البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

19,6 مليون طن حجم استهلاك المنتجات البترولية والغـازات خلال 3 اشهر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية تراجع كمية الاستهلاك المحلى من المنتجات البترولية والغـازات خلال الربع الأول من العام المالى الجاري بنحو 5.2% ليبلغ نحو 19.6 مليون طن ، مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق.

وبلغ استهلاك المنتجات البترولية حوالى 7.5 مليون طن بنقص نسبته 5.7% عن الفترة المماثلة من العام السابق، حيث انخفض معدل استهلاك بنزين 80 بنسبة 9.5% ، وارتفع معدل استهلاك بنزين 92 بنسبة 4%.

وارتفع استهلاك بنزين 95 بنسبة 74% وذلك لتحول شريحة كبيرة من مستخدمي السيارات لاستخدام البنزين 95 بديلاً عن 92 نظرا لتقارب سعرهما ، وانخفض استهلاك السولار بنسبة 3.5% ويرجع ذلك الى انخفاض استهلاك السولار لقطاع الكهرباء بنسبة حوالى 56% ، وانخفض استهلاك المازوت بنسبة 19%.

وبلغ استهلاك الغازات أكثر من 12 مليون طن تمثل حوالى 62.3% من إجمالى الاستهلاك المحلى وبانخفاض نسبته 4.9% عن الفترة المماثلة من العام السابق ، ويرجع ذلك إلى نقص كمية إستهلاك محطات الكهرباء من الغاز بنسبة 6% .

جاء ذلك خلال التقرير الذى تلقاه المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية حول أهم نتائج الأعمال التى تحققت خلال الفترة من يوليو وحتى سبتمبر من 2019-2020 فى أنشطة التكرير والبنية التحتية ومشروعات توصيل الغاز الطبيعى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك