البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«نصار»: 291 مليون دولار حجم التبادل التجارى بين مصر وجنوب افريقيا

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة ، أهمية تطوير العلاقات الاقتصادية بين مصر وجنوب افريقيا باعتبارهما أكبر دولتين بالقارة الأفريقية خاصة بعد دخول اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية حيز النفاذ.

وأشار إلى أن هناك توافق فى الرؤى بين المسئولين بالبلدين لتعزيز التعاون الصناعى والتجارى المشترك بما ينعكس ايجابا على حركة التجارة البينية والاستثمارات المشتركة خلال المرحلة المقبلة.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الموسعة التى عقدها الوزير مع ابراهيم باتيل وزير التجارة والصناعة الجنوب افريقى ، وذلك على هامش مشاركتهما بفعاليات مؤتمر الاستثمار من أجل افريقيا ، والتى تناولت مستقبل التعاون الإقتصادي بين البلدين وسبل تعزيز التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين مصر وجنوب افريقيا خلال  المرحلة المقبلة .

وقال الوزير إن المباحثات قد تناولت ايضا اهمية تنفيذ توصيات ورشة عمل صنع فى افريقيا خاصة ما يتعلق بتحقيق التكامل الصناعى من خلال التركيز على الامكانات الصناعية المتاحة بكلا الدولتين فضلا عن اهمية منح الافضلية لمنتجات البلدين فى تلبية احتياجات السوقين المصرى والجنوب افريقى .

ونوه نصار إلى إن حجم التبادل التجارى بين مصر وجنوب افريقيا حقق العام الماضى نسبة زيادة قدرها 4.8% ، حيث بلغ 291 مليون دولار مقارنة بنحو 277.5 مليون دولار خلال عام 2017 .

ولفت الوزير الى أهمية  تفعيل مجموعات العمل المنبثقة عن اللجنة المصرية الجنوب افريقية المشتركة فى مجالات الصناعة والزراعة والاستثمار والمواصفات والمقاييس  بهدف تسريع وتيرة تنفيذ مبادرات التعاون المشترك.

واوضح نصار أن هناك فرصا استثمارية ضخمة امام دوائر الاعمال بدولة جنوب افريقيا فى السوق المصري وبصفة خاصة مجالات التعدين والمناجم والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والزراعة والتصنيع الزراعى والانشاءات والمقاولات ومشروعات البنية الأساسية والطاقة المتجددة والخدمات المالية والمصرفية والسياحة والنقل واللوجستيات . 

وأعلن ابراهيم باتيل وزير التجارة والصناعة الجنوب افريقى أن وفد رجال أعمال من دولة جنوب إفريقيا سيزور القاهرة مطلع الشهر المقبل يضم 15 شركة تعمل فى مجالات الصناعات الكيماوية ومواد البناء والطاقة والصناعات الهندسية ، وذلك للمشاركة بفعاليات منتدى الأعمال المصري الجنوب أفريقي والذى يستهدف استعراض فرص الاستثمار بالسوق المصرى وامكانيات انشاء مشروعات مشتركة بين البلدين بدول القارة الافريقية.

وأكد الوزير على أهمية تعزيز علاقات التعاون بين القطاع الخاص فى البلدين بهدف اقامة شراكات تسهم فى تنمية التعاون الاقتصادى سواء على المستوى الثنائى او الاقليمى .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك