البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير الكهرباء: نستهدف تعميم برنامج القراءات الموحدة.. أبريل 2020

الدكتور محمد شاكر
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، إنه من المستهدف أن يتم تعميم برنامج القراءات الموحدة، والذي يهدف لتسجيل القراءات بدقة عالية للوصول لفاتورة سليمة، على مستوى الجمهورية بحلول أبريل 2020.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة المهندس طلعت السويدي، اليوم الاثنين 18 نوفمبر، لمناقشة التحديات التي تواجه قطاع الكهرباء.

وأضاف شاكر أن منظومة تسجيل القراءات الموحدة بدأت تطبيقها بمحافظة بورسعيد بواقع 250 ألف مشترك، ومن المتوقع التوسع في المحافظات، التي يشملها تطبيق المنظومة في يناير القادم وصولا لتعميمها على مستوى الجمهورية أبريل 2020.

وأوضح أن هذا البرنامج سيتصدى بشكل كبير لإشكالية الفواتير الجزافية والقراءات غير السليمة التي يشكو منها المواطنون بشكل كبير"، متابعا "التعليمات واضحة أي حد هيعمل غلطة هيترفد مش مجرد تطبيق جزاءات.

وأشار إلى أن ترتيب مصر تحسن في التقارير الدولية عن مؤشر "ممارسة أنشطة الأعمال للحصول على الكهرباء" ، لتصل إلى المركز الـ "77" مقابل المركز "145" عام 2015 ، لافتا إلى أن أحد الأسباب التي لعبت دوراً هاما في تقدم مصر بالتقارير الدولية، رفع الشفافية فيما يخص تعريفة الكهرباء، وحسن كفاءة تقديم الطاقة الكهربائية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك