البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

مع بدء التشغيل الفعلى 2020

مطورون يتوقعون ارتفاع أسعار أراضى المدن المجاورة للعاصمة الإدارية

المهندس فتح الله
المهندس فتح الله فوزى

اتجاه بوصلة العقارات لبدر والشروق وهليلوبوليس
فوزى: تستحوذ على نصيب الاسد من الإقبال خلال العام المقبل
شكرى: بدر على رأس المدن المتفق عليها بمبادرة المطورين لمحدودى الدخل
البستانى: ارتفاع الإقبال على المدن المجاورة بنسبة 70 % عن العام الماضي

توقع مطورون عقاريون ارتفاع أسعار المدن المجاورة لمدينة العاصمة الإدارية الجديدة، مع بدء تشغيل المرحلة الأولى منها ونقل 31 ألف موظف بالتزامن مع انتهاء وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية من تنفيذ الحى الحكومى ، المقرر تسليمه شهر مارس المقبل، تمهيداً لبدء تشغيله فعليا نهاية يونيو المقبل.

وأكدوا أن بدء تشغيل المدينة يأتى بالتزامن مع مبادرة تنفيذ المطورين لوحدات الإسكان الاجتماعي، فى مقابل الحصول على أراضى لتنفيذ مشروعات الإسكان المتوسط، سيساهم فى تركز معظم المشروعات المذكورة فى مدن الشروق والعبور وبدر، التى ستحصد نصيباً كبيراً من حجم المشروعات المنفذة سواء للإسكان الاجتماعى أو المتوسط.

وقال المهندس فتح الله فوزى رئيس مجلس إدارة شركة مينا لاستشارات التطوير العقاري، أن تشغيل المدينة العام المقبل سيفتح الباب أمام توسعات هائلة بجميع المدن المجاورة وعلى رأسها مدينة بدر التى تعتبر امتداد لمدينة العاصمة الإدارية الجديدة، موضحاً أن جميع المدن المجاورة ستشهد زيادة فى الأسعار مدفوعة بحجم التنمية العمرانية التى سيتم استكمالها فور افتتاح المرحلة الأولى من المدينة.

وأشار إلى أن المدن المجاورة ستحصد نصيباً جيداً من مبادرة تنفيذ المطورين لوحدات الإسكان الاجتماعي، وخاصة أنهم سيقومون بتنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعي، مما يخدم مدينة العاصمة الإدارية سواء للعاملين بها أو للراغبين فى استثمار أموالهم فى وحدات سكنية هناك.

واعتبر أن معظم المستثمرين ينتظرون تشغيل العاصمة الادارية، فى ظل توقعات بارتفاع الطلب على المدن المجاورة للعاصمة، والتى سيتم التوسع بها كماهو الحال فى العاصمة الإدارية فى الوقت الحالى.

من جانبه أكد المهندس طارق شكرى رئيس غرفة التطوير العقارى باتحاد الصناعات، أنه حتى الآن لم يتم تحديد المدن التى سيقوم المطورين بتنفيذ مشروعات الاسكان بها، وإنما تم مناقشة بعض المدن كالشروق وبدر والعبور و6 أكتوبر خاصة أنه لا زالت المفاوضات قائمة حول مواقع المشروعات المخصصة للمبادرة.

وقال أن مدينة بدر جاءت على رأس المدن المقررة فى خطة المطورين ، لتنفيذ المبادرة لقربها من مدينة العاصمة الإدارية الجديدة، لافتاً إلى أنه تم فعلياً مناقشة حصول المطورين على أراضى فى مدينتى بدر والشروق ، بالإضافة إلى مدن غرب القاهرة كمدينة 6 أكتوبر ولكن يبقى الاتفاق النهائى على المواقع المتاحة فيها خاصة أن وحدات الإسكان الاجتماعى تحتاج إلى خدمات متعددة.

من جانبه قال المهندس محمد البستانى رئيس مجلس إدارة شركة البستانى للتنمية العقارية، أن تشغيل العاصمة الادارية خلق منافسة شديدة مع المشروعات المنفذة فى مدن القاهرة الجديدة والشروق وبدر.

وأشار إلى أن الأسعار ارتفعت بنحو 70 % عن العام الماضى فى المدن المجاورة مع بدء العمل بالمدينة، معتبراً أنها ستشهد ارتفاعات جديدة بالتزامن مع بدء تشغيل إلى الحكومى بالمدينة العام المقبل.

وأضاف أن الأسعار بمدينة بدر تخطت حاجز الـ 4 والـ 7 آلاف جنيه للمتر الواحد بالشقق والفيلات، معتبراً أنها ستشهد ارتفاعات جديدة خلال الفترة المقبلة بالتزامن مع الانتهاء من تسويق مشروعات بيت الوطن بالمدن المختلفة.

وقال أنه منذ إعلان الحكومة ارتفعت نسب الشراء بالمدن المجاورة بنحو 70 % عن الفترة السابقة، وهو ما يؤكد اتجاه الاستثمار بهذه المدن من المستثمرين الذين لم يقوموا بعمل مشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة ، والتى ستدخل مشروعاتها حيز التنفيذ منتصف العام المقبل مع بدء تشغيل المشروع.

من جانبه أكد عمرو عثمان رئيس مجلس إدارة شركة لاند بانك العقارية، أن أسعار المدن المجاورة للعاصمة شهدت خلال الأيام الأخيرة ارتفاعاً ملحوظاً مدفوعة بحجم الإنشاءات التى يتم تنفيذها بمدينة العاصمة، موضحاً أن مدن بدر وهليوبوليس والشروق، جاءت على رأس المدن التى ستشهد طفرة فى حجم المبيعات بالتزامن مع بدء تشغيل الحى الحكومى العام المقبل.

وأشار إلى أن مدينة هليوبوليس الجديدة، تضم عدة مطورين سيقومون بدءاً من الأسبوع الجارى بإطلاق المشروعات، على الرغم من الحصول على الأراضى منذ عامين مثل شركة سوديك، موضحاً أن المدينة ستشهد خلال الفترة المقبلة إقبالا هائلاً من الطلبات كونها ضمن المدن الأقرب للعاصمة الإدارية.

وقال إن أسعار مدينة بدر وصلت حالياً فى الحى المتميز إلى نحو 4200 و 4300 جنيه للمتر، بالحى المتميز، بعد أن كانت 3000 جنيه بداية العام الجاري، بالإضافة إلى وصول أسعار مدينة هليوبوليس الجديدة إلى 6500 جنيه وحتى 12 ألف جنيه للمتر الواحد فى الفيلات.

أكد عثمان أن الأسعار وصلت حالياً إلى نحو 6500 جنيه وحتى 15 ألف جنيه للشقق والفيلات فى مدينة الشروق، موضحاً أن جميع الأسعار المذكورة ستشهد ارتفاعاً جديداً مع بداية تشغيل الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية منتصف العام المقبل.

من جانبه أكد الدكتور وليد عباس معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن الهيئة تقوم حالياً بتنفيذ اكبر خطة ترفيق بجميع المدن الجديدة، لتوفير الأراضى أمام الافراد والمستثمرين.

وأشار إلى أن الهيئة تقوم فى المدن المجاورة للعاصمة الإدارية الجديدة بتنفيذ خطة طموحة للانتهاء من ترفيق أراضى الافراد والمستثمرين ، بالتزامن مع بدء تشغيل مدينة العاصمة الإدارية الجديدة منتصف العام المقبل.

وأضاف أن الهيئة قامت منذ شهور بتدشين توسعات جديدة للمدينة بواقع 350 فدان تم تخطيطها لتنفيذ مشروع الإسكان الاجتماعي، سيجرى طرحه لاحقاً مشيراً إلى أن الهيئة تقوم خلال العام الجارى بتدشين خطة تتخطى إلـ 85 مليار جنيه منها 50 % تم تخصيصها للمرافق بجميع المدن الجديدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك