البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

توقيع مذكرة تفاهم للربط الكهربائي بين دول الخليج ومصر والأردن

جانب من توقيع مذكرة
جانب من توقيع مذكرة التفاهم

وقعت مصر والأردن وهيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي ، اليوم الثلاثاء 5 نوفمبر ، مذكرة تفاهم لربط منظومات الكهرباء بها ، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ 13 للمجلس الوزاري العربي للكهرباء التي عقدت بمقر الجامعة العربية.

وأكد السفير كمال حسن على الأمين العام المساعد للشئون الاقتصادية بالجامعة العربية، أهمية المذكرة للدفع قدمًا بمشروعات الربط الكهربائي بين هذه الدول.

ولفت إلى أن مشروعات الربط الكهربائي الحالية بين كل من مصر والسعودية، ومصر والسودان ، إضافة إلى مشروعات الربط الثماني والربط الكهربائي الخليجي والربط الكهربائي المغاربي الموجودة حاليا ، كلها تصب في تفعيل مشروع الربط الكهربائي العربي وتحقيق التنمية. 

وأضاف في تصريح له على هامش توقيع المذكرة ، أن الأوضاع تسير بشكل فاعل فيما يخص الإطار التشريعي للربط الكهربائي العربي ، وإقامة السوق العربية المشتركة للكهرباء.

وقع المذكرة عن مصر الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، وعن الأردن المهندسة هالة الزواتي وزيرة الطاقة والثروة المعدنية ، وعن هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجى نواف بن إبراهيم آل خليفة رئيس مجلس إدارة الهيئة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك