البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

«مصر ايطاليا العقارية»: تشغيل كايرو بيزنس بارك خلال الربع الثاني من 2020

المهندس محمد هاني
المهندس محمد هاني العسال

قال المهندس محمد هاني العسال الرئيس التنفيذي لشركة مصر ايطاليا العقارية، إن الشركة حققت حجم مبيعات تعاقدية حتى الآن بمشروعين البوسكو وفينشي بالعاصمة الإدارية الجديدة وصل الى 8 مليارات جنيه، منها 70 % بمشروع البوسكو.

وأضاف أن الشركة تعتزم ضخ استثمارات بمشروع فينشي بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال العام الجاري بنحو مليار جنيه، وهو المشروع الذي يتم تنفيذه على مساحة تصل إلى نحو 8.5 مليار جنيه، قيمة الأرض تصل الى 2 مليار جنيه ، موضحاً انه يتضمن تنفيذ مشروع سكني على مساحة 110 فدان بواقع 3000 وحدة سكنية بين فيلات وتوين هاوس وتاون هاوس وشقق سكنية.

وأوضح أن الشركة تعتزم تسليم المشروع خلال عام 2022 بعد 4 سنوات من طرحه، حيث تم بحفر المشروع بالكامل حتى الآن ، وانهاء أعمال التسوية الخاصة به تمهيداً لبدء تنفيذ أعمال الإنشاءات.

وأشار إلى أن الشركة تستهدف تسليم مشروع البوسكو بالعاصمة الإدارية الإدارية الجديدة على مساحة 207 فدان نهاية عام 2021 بحجم استثمارات يتخطى 16 مليار جنيه منها 2.8 مليار جنيه سعر الأرض مشيراً إلى انه يتضمن تنفيذ 5100 وحدة سكنية متنوعة انتهت الشركة من تنفيذ الهياكل الخرسانية والمباني لنحو 300 فيلا و2500 شقة حتى الآن.

وتعتزم الشركة ضخ استثمارات بنحو 150 مليون جنيه بمشروع  البوسكو سيتي بمدينة المستقبل على مساحة تصل إلى 268 فدان بالشراكة مع شركة المستقبل للتنمية العمرانية موضحاً أن إجمالي استثمارات المشروع تصل إلى نحو 22 مليار جنيه بحجم مبيعات متوقعة تصل إلى نحو 36 – 40 مليار جنيه.

ولفت إلى أن الشركة تعتزم بدء توريق بعض مشروعاتها خلال عام 2021 بالتزامن مع بدء تسليم المشروعات الحالية، خاصة وان التوريق يشترط أن تكون الوحدة تم تسليمها ويقوم العميل بدفع 50 % من ثمنها، مشيراً إلى أن الشركة لم تحدد حتى الآن موعداً لطرح اسهمها بالبورصة المصرية.

وأكد أن الشركة ستقوم باعادة التقييم مرة أخرى قبل طرح اسهمها بالبورصة، حيث أن الوقت الحالى غير مناسب لاتمام إجراءات الطرح، موضحاً أن الشركة تعتزم طرح نحو  20 – 30 % من اسهمها بهدف زيادة رأس المال من 1.5 – 2 مليار جنيه.

وأوضح أن محفظة أراضي الشركة وصلت حتى الآن إلى نحو 11 مليون متر مربع بواقع 20 مشروع ، وتستهدف الشركة ضخ نحو 2.5 مليار جنيه في الإنشاءات بجميع مشروعاتها خلال العام المقبل ، بالإضافة إلى سداد اقساط الأراضي التي حصلت عليها نحو 1.25 مليار جنيه.

ونوه إلى أن مشروع كايرو بيزنس بارك بالقاهرة الجديدة على مساحة 78 ألف متر يتضمن شقين احدهما مجمع اداري متكامل بمساحات بيعية 90 ألف متر ادارى والاخر فندق هيلتون جاردن إن 130 غرفة يتم تنفيذه باستثمارات تصل إلى نحو 1.5 مليار جنيه تستهدف الشركة ضخ 500 مليون جنيه به خلال العام الجاري ، على أن تبدأ تشغيله خلال الربع الثاني من العام المقبل.

وأضاف أن الشركة انتهت فعلياً من تنفيذ نحو 85 % من أعمال الإنشاءات الخاصة به وتستكمل الأعمال الداخلية به حتى نهاية العام الجاري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك