البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

السيسي يفتتح مصنعين تابعين لشركة النصر للكيماويات بـ «أبو رواش»

الرئيس السيسي يفتتح
الرئيس السيسي يفتتح مصنعين تابعين لشركة النصر للكيماويات

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس 31 أكتوبر، مصنعين تابعين لشركة النصر للكيماويات بـ«أبورواش» في محافظة الجيزة، أحدهما لإنتاج الغازات الطبية والصناعية والآخر لإنتاج مادة فوق الهيدروجين وقامت مجموعة من طالبات جامعة القاهرة بقص شريط الافتتاح.

وقام الرئيس عبدالفتاح السيسي وفقا لـ "أ ش أ" ، بجولة تفقدية داخل أروقة مصنع الغازات الطبية والصناعية رقم "3"، رافقه خلالها رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ورئيس مجلس النواب، الدكتور على عبدالعال، والفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

واستمع الرئيس، خلال الجولة إلى شرح تفصيلي عن غرفة التحكم للوحدات الإنتاجية والمرافق الصناعية والخدمية في جميع مراحل التجهيز، ويتكون طاقم العمل من كيميائيين اثنين ومهندس كهرباء.

كما افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، مصنع فوق أكسيد الهيدروجين، وقام بجولة تفقدية بداخله، واستمع إلى شرح تفصيلي عن غرفة التحكم للمصنع والتي يعمل بها مدير غرفة التحكم وثلاثة كيميائيين.

وأعطى الرئيس السيسي عقب ذلك، إشارة بدء تشغيل المصنع، كما تفقد الرئيس أروقة المصنع وتعرف على المراحل الإنتاجية المختلفة، وذلك لإنتاج فوق أكسيد الهيدروجين بتركيز 50%.

وقال اللواء مصطفى أمين مدير عام مشروعات الخدمة الوطنية ، إن ما تم تنفيذه بواسطة جهاز مشروعات الخدمة الوطنية من مشروعات وأنشطة خلال عامي 2018 و2019 فقط وفر أكثر من 16 ألف فرصة عمل جديدة لشباب الخريجين من مختلف التخصصات ومستويات التأهيل العلمي ومن مختلف محافظات مصر.

وأضاف اللواء مصطفى أمين ، أنه تم إنشاء المصنعين على مساحة 46 ألف متر مربع في منطقة مجمع مصانع الشركة بـ "أبورواش" ليصبح إجمالي عدد المصانع في هذا المجمع 19 مصنعا وإجمالي عدد مصانع الشركة في مختلف مواقعها بالجيزة والفيوم والعين السخنة 37 مصنعا تنتج العديد من أنواع الأسمدة والمبيدات والكيماويات والغازات الطبية والصناعية المختلفة.

وأشار إلى أنه تقدر الطاقات الإنتاجية لمصنع الغازات الطبية والصناعية الجديد بنحو 2200 متر مكعب في الساعة من الأكسجين و900 متر مكعب في الساعة من النيتروجين وحوالي 100 متر مكعب في الساعة من غاز الأرجون.

وأوضح مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، إن مصنع فوق أكسيد الهيدروجين الذي يعد الأول من نوعه في مصر لهذا المنتج، يستخدم في صناعة الورق والمنسوجات والعديد من الصناعات الغذائية والدوائية والمنتجات البترولية ، وأن إنتاج المصنع سيحقق الاكتفاء الذاتي الكامل لاحتياجات السوق المحلي من هذا المنتج وإيقاف استيراده من الخارج مع تصدير الفائض منه ، مشيرا إلى أن جملة الطاقات الإنتاجية للمصنع من مادة فوق أكسيد الهيدروجين تقدر بدرجات تركيزه المختلفة وفقا لاستخداماته الصناعية بنحو 23 ألف طن سنويا.

وأكد اللواء أركان حرب مختار عبد اللطيف رئيس مجلس إدارة شركة النصر للكيماويات الوسيطة أنه بإنشاء مصنع الغازات الطبية والصناعية رقم 3 تتضاعف قدرة الشركة على إنتاج الغازات الطبية والصناعية، حيث يتم إمداد نحو 100 مستشفى ومركز طبي متخصص بالأوكسجين الغازي والسائل، بالإضافة إلى إمداد هيئة الإسعاف بالقاهرة والجيزة بحوالي 30 ألف أسطوانة غاز أوكسجين سنويًا.

وقال عبداللطيف إن الشركة تنشئ أيضًا الشبكات الطبية باستخدام أحدث التكنولوجيات العالمية لتوصيل الأوكسجين والهواء إلى غرف المرضى وغرف العمليات والعناية المركزة، بالإضافة إلى خدمة تركيب خزانات الأوكسجين والنيتروجين والأرجون السائل والمبخرات للمستشفيات والشركات الصناعية المختلفة.

وأشار إلى أن حجم الاستيراد السنوي من مادة فوق أكسيد الهيدروجين -طبقًا لبيانات هيئة الرقابة على الواردات والصادرات- في حدود 15 ألف طن، وكان الهدف من إنشاء المصنع توطين صناعة فوق أكسيد الهيدروجين في مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك