موقع المصدر

ads
ads
سياحة و طيران

«المشاط» تبحث سبل تعزيز التعاون بين مصر السعودية فى مجال السياحة

الأربعاء 30 أكتوبر 2019 - 02:31 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
طباعة
المصدر - خاص
التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة ، أحمد بن عقيل الخطيب رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالسعودية، وذلك خلال مشاركتها في المؤتمر السنوي للصندوق السيادي للمملكة "مبادرة مستقبل الاستثمار".

وقالت الوزيرة إن دعم قطاع السياحة في أى دولة عربية، من شأنه أن يساهم في دعم قطاع السياحة في المنطقة ككل ، حيث تم خلال اللقاء مناقشة أوجه التعاون بين البلدين في مجال السياحة وسبل تنشيط السياحة البينية بينهما ، مضيفة أن السوق العربي يمثل أحد أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر حيث أنها تمثل 30% من السياحة الوافدة، وأن السعودية تأتي على رأس تلك الاسواق.

وهنأت الوزيرة المملكة العربية السعودية على الإصلاحات التي تقوم بها والتطور الذي يشهده قطاع السياحة بها، خاصة مع اعلان السعودية عن فتح أبوابها للسائحين من مختلف أرجاء العالم، وإطلاق التأشيرة السياحية الإلكترونية يوم 27 سبتمبر الماضي.

وأشادت بالجهود التي تقوم بها السعودية لتطوير قطاع السياحة بها وذلك ايمانا منها بأهميته في دعم اقتصاديات الدول، حيث يعد قطاع السياحة من أسرع القطاعات الاقتصادية نموا وتأثيرا في الاقتصاد القومي للدول، فالسياحة قطاع مُصَدِر للخدمات، كما انه من القطاعات الهامة التي تساهم في توفير النقد الأجنبي، وتوفير فرص العمل.

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط علي عمق العلاقات التي تربط بين مصر السعودية في كافة المجالات، مشيرة الى أن التقارب العربى يفتح آفاق أرحب للتعاون بين الدول العربية بما يكون له انعكاساته ومردوده الايجابى في تحفيز حركة السياحة البينية بين الدول العربية وبعضها لبعض.

وأشار إلي رغبة السعوديين الدائمة لزيارة مصر والاستمتاع بمقوماتها السياحية ، كما أشار الى رغبة بلاده في الاستفادة من الخبرات المصرية في الترويج للمنتجات السياحية المختلفة مثل السياحة الثقافية وسياحة المغامرات، التي بدأت الممكلة تروج لها مؤخرا، لافتا الى إمكانية التعاون لجذب مزيد من السائحين الى المنطقة العربية من خلال عمل برامج سياحية مشتركة بين مصر والمملكة العربية السعودية.

ورحبت المشاط بتعزيز التعاون بين الوزارة والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالسعودية خلال الفترة القادمة ، مشيرة الى أن سياحة المغامرات أصبحت من أسرع الأنماط السياحية نموا في الآونة الأخيرة، وأكثرها انتشارا بين الشباب، وأن من بين أنواع سياحة المغامرات دروب المشي الطويل وهى أحد أوجه السياحة المستدامة، حيث تشارك المجتمعات المحلية بها مما يساهم في توفير فرص العمل.

وذكرت أن الوزارة تقوم بالترويج لدروب المشي الطويل في مصر ومنها درب سيناء وذلك في المعارض السياحية الدولية الكبرى، مشيرة الى اختيار مجلة "واندرلاست" للرحلات درب سيناء بأنه أفضل الدروب الطبيعية في العالم، وأضافت ان مجلة التايمز اختارت "درب البحر الأحمر" كواحد من أهم 100 مكان على مستوى العالم يمكن للعالم زيارتها في عام 2019.

وتناول اللقاء الحديث على إمكانية التعاون بين البلدين وتبادل الخبرات في مجال التنمية السياحية المستدامة من خلال الحفاظ على البيئة والموروثات الحضارية وتعزيز الهوية الثقافية وتنمية المجتمعات ، وكذلك في مجال الإحصاءات السياحية.

«المشاط» تبحث سبل تعزيز التعاون بين مصر السعودية فى مجال السياحة
«المشاط» تبحث سبل تعزيز التعاون بين مصر السعودية فى مجال السياحة
«المشاط» تبحث سبل تعزيز التعاون بين مصر السعودية فى مجال السياحة
طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021

هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021
ads