البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

«مصر إيطاليا العقارية»: تسليم 800 وحدة بنهاية ديسمبر المقبل

محمد هاني العسال
محمد هاني العسال الرئيس التنفيذي لشركة مصر ايطاليا العقارية

قال محمد هاني العسال الرئيس التنفيذي لشركة مصر ايطاليا العقارية ، إن الشركة ستنتهى من تسليم نحو 800 وحدة بجميع مشروعاتها تتضمن وحدات سكنية وإدارية ، بنهاية الربع الأخير من العام الجاري.

وأوضح أن الشركة تدرس حالياً الدخول ضمن مبادرة تنفيذ المطورين لوحدات إسكان اجتماعي في مقابل الحصول على أراضي لتنفيذ مشروعات إسكان متوسط ، موضحاً أن الشركة كان لها سابقة جيدة بمشروع الإسكان القومي حيث نفذت مشروع الحي الايطالي بمدينة 6 أكتوبر ضمن المشروع القومي للإسكان قبل سنوات وقامت بتسليم نحو 1600 وحدة بالمشروع بمساحات 63 متر.

ولفت إلى أن حركة المبيعات بدأت في التعافي منذ الربع الثالث من العام الجاري بعد فترة هدوء عامة في السوق منذ بداية العام الجاري ولمدة 6 أشهر مشيراً إلى أن الطلب الحالي يتركز في الوحدات التجارية والإدارية وليس الوحدات السكنية خاصة بعد ارتفاع الأسعار بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.

وأشار إلى أن ارتفاع أسعار الأراضي بسبب ارتفاع تكاليف المرافق يجعل الحل الأمثل هو اللجوء إلي القطاع الخاص للعمل بمشروعات المرافق لمساعدة الدولة على ترفيق اكبر نسبة من الأراضي سنوياً ، مشيراً إلى أن سعر الأرض أصبح في الوقت الراهن يمثل نحو 40 – 50 % من سعر التكلفة لاي مشروع على الرغم انه لا يتخطى 20 % في جميع دول العالم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك