البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«أيوك»: إرتفاع إنتاج حقل ظهر إلى 3 مليارات قدم مكعب يومياً.. بنهاية أكتوبر

لوكا دى كارو رئيس
لوكا دى كارو رئيس شركة أيوك التابعة لمجموعة إينى الايطالية

استعرض لوكا دى كارو رئيس شركة أيوك التابعة لمجموعة إينى الايطالية ، خلال كلمته بالمؤتمر الدولى لدول حوض البحر المتوسط موك 2019 ، أبرز نتائج المشروعات المنفذة لتنمية وانتاج البترول والغاز فى البحر المتوسط ودلتا النيل والصحراء الغربية.

ويأتى فى مقدمتها حقل غاز ظهر بالبحر المتوسط الذى يمثل قصة نجاح ليتضاعف انتاجه لأكثر من 7 مرات مقارنة بباكورة انتاج الحقل فى ديسمبر 2017 ليصل فى أغسطس الماضى إلى نحو 2.7 مليار قدم مكعب غاز يومياً ، ومن المستهدف أن تتجاوز معدلات انتاجه حوالى 3 مليارات قدم مكعب يومياً بنهاية شهر أكتوبر الحالى من 13 بئراً .

وأضاف أنه من المستهدف رفع معدلات انتاج الغاز من حقل جنوب غرب بلطيم خلال الربع الأول من العام المقبل بعد أن تم وضعه على الانتاج مؤخرا ليصل إلى نحو 500 مليون قدم مكعب وهو ما يسهم فى الحفاظ على معدلات الانتاج من منطقة نورس الكبرى ، التى تضم أيضا حقل نيدوكو والذى بدأ انتاجه عام 2015 وارتفع انتاجه تدريجيا إلى 1.2 مليار قدم مكعب بنهاية عام 2017 بنهاية المرحلتين الاولى والثانية من المشروع.

واشار إلى انجاز المرحلة الثالثة من المشروع قبل الموعد المخطط بنحو 6 أشهر ، والتى تضمنت انشاء خط أنابيب لنقل الغاز بطول 128 كم من منطقة نورس إلى منطقة الجميل ببورسعيد .

ونوه الى احراز نتائج متميزة لإنتاج الزيت الخام من حقل جنوب غرب مليحة بالصحراء الغربية والتى شهدت تحقيق كشفين واعدين للزيت الخام بالمنطقة والبدء فى خطوات تنمية الكشفين للحصول على انتاج يومى يقدر بنحو 4 الاف برميل زيت خام بالإضافة الى انشاء بنية تحتية جديدة وتسهيلات انتاجية بالمنطقة فى وقت قياسى ، لافتا الى أن الشركة تجهز لوضع بئر جديدة للزيت الخام على الانتاج بعد انتهاء حفرها بنجاح .

ولفت الى أن خطة عمل إينى تستهدف حفر 11 بئراً استكشافيا فى دلتا النيل بالمتوسط والدلتا والصحراء الغربية وخليج السويس بمصر خلال العام الحالى  إلى جانب 9 آبار أخرى خلال العام المقبل ، فى اطار خططها للتوسع فى أنشطة الاستكشاف فى ضوء ما تحقق من نتائج مشجعة فى حقول ظهر ونيدوكو وبلطيم للمساهمة فى تحقيق مزيد من الاكتشافات والوصول الى احتياطيات جديدة للغاز والزيت الخام .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك