البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«وسام فتوح» يكشف عن أكبر مؤتمر مصرفي «أمريكي – عربي»

وسام فتوح الأمين
وسام فتوح الأمين العام لاتحاد المصارف العربية

أعلن وسام فتوح الأمين العام لاتحاد المصارف العربية ، أن الاتحاد سينظم أكبر مؤتمر مصرفي أمريكي –عربي لهذا العام، حيث سيشارك في أعمال المؤتمر ، وزارة الخزانة الأميركية ، ومكتب مراقبة الأصول الأجنبية الأمريكي "OFAC" ، وشبكة إنفاذ قوانين الجرائم المالية "FinCEN" ، وصندوق النقد الدولي "IMF".

ويشارك فى المؤتمر أيضا كبرى المصارف المراسلة ، " Standard Chartered, Wells Fargo, Citi Bank, JP Morgan, MUFG,BNY Mellon, HSBC" ومحافظي بنوك مركزية ، وأكثر من 100 مصرف عربي ومسؤولين من صندوق النقد والبنك الدوليين.

ويعقد المؤتمر 15 أكتوبر الجاري ، ويستضيفه البنك المركزي الفدرالي الأمريكى بمقره الرئيسي في نيويورك، كما سيترأس الدكتور جوزيف طربيه رئيس اللجنة التنفيذية في اتحاد المصارف العربية وفد المصارف العربية المشاركة في أعمال المؤتمر.

ويجمع عدد كبير من المصرفيين العرب ومصرفيين من الولايات المتحدة الأميركية، مع قادة ومسؤولين من السلطات الرقابية والتنظيمية والتشريعية الأميركية، والدكتور محمد بعاصيري رئيس مبادرة الحوار المصرفي العربي- الأميركي، لبحث المواضيع الراهنة حول التطورات الرقابية فيما يتعلق بالعقوبات وتعزيز العلاقة مع البنوك المراسلة، وذلك عطفاً على التطورات والتعديلات الطارئة على المشهد الرقابي والتنظيمي.

ويحمل المؤتمر الذى سيعقد في دورته الثامنة وبتوقيته وزمانه عنوان "الإلتزام وتعزيز العلاقة مع المصارف المراسلة الأميركية" ، سيشكل خطوة أساسية للمصارف العربية لشرح موقفها ووجهة نظرها من العديد من المسائل والملفات المطروحة من خلال منصة للحوار ما بين القطاع المصرفي الخاص والقطاع الرقابي والتنظيمي الأمريكى حول مواضيع أساسية ، كالتخفيف من حدة المخاطر وانعكاساتها وتبادل المعلومات حول الحسابات المصرفية دولياً في ظل الضغوطات التي تتعرض لها المصارف العربية. 

ويعد من أبرز المتحدثين في أعمال المؤتمر بول أهيرن نائب مساعد الوزير الأول في وزارة الخزانة الأمريكية ، ومايكل هيلد القنصل العام ونائب الرئيس التنفيذي في البنك المركزي الفدرالي الأميركي في نيويورك ، وكارلتون موريس مدير الأمتثال للعقوبات في مكتب مراقبة الأصول الأجنبية الأمريكي "OFAC" ، ومارتن غرانت نائب الرئيس الأول وكبير مسؤولي الامتثال والأخلاقيات في البنك المركزي الفدرالي الأميركي.

ويتحدث فى المؤتمر أيضا شون أومالي كبير الباحثين في وحدة الاستخبارات والتحقيقات المالية في البنك المركزي الفدرالي الأميركي ، وجمال هندي نائب رئيس شبكة إنفاذ قوانين الجرائم المالية "FinCEN" ، وماثيو ستيجليتز الرئيس التنفيذي لشعبة التحقيقات العالمية "GID" في "FinCEN" ، وتيم موير رئيس مجموعة مكافحة الإرهاب التابعة لمكتب التحقيقات الفيدرالي في واشنطن. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك