البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

المالية: انخفاض عجز الموازنة إلى 39 مليار جنيه خلال يوليو الماضي

 وزارة المالية
وزارة المالية

أعلنت وزارة المالية انخفاض عجز الموازنة العامة للدولة إلى 39.172 مليار جنيه خلال يوليو الماضي ، أي ما يعادل 0.6% من الناتج المحلي الإجمالي مقابل 51.514 مليار جنيه ما يعادل 1% من الناتج المحلي خلال الشهر ذاته من العام السابق عليه.

وأوضحت الوزارة في تقرير اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر ، أن إجمالي الإيرادات ارتفع بنسبة 18.6% لتسجل 46.3 مليار جنيه مقابل 39 مليار جنيه خلال الشهر ذاته من العام المالي السابق له، مضيفة أن الإيرادات الضريبية زادت بنحو 3.4 مليار جنيه بنسبة 9.7% لتحقق 38.6 مليار جنيه، كما ارتفعت الإيرادات غير الضريبية بنحو 3.9 مليار جنيه لتحقق 7.7 مليار جنيه خلال شهر الدراسة.

وأشارت إلى أن إجمالي المصروفات انخفض بنسبة 5.7% ليصل إلى 85.2 مليار جنيه خلال يوليو الماضي مقارنة مع 90.4 مليار جنيه خلال الشهر ذاته من العام المالي السابق له، لافتًا إلى ارتفاع مصروفات الأجور وتعويضات العاملين بالدولة لتبلغ نحو 25 مليار جنيه مقابل 24 مليار جنيه.

ولفتت إلى زيادة الإنفاق على شراء السلع والخدمات ليحقق 2.6 مليار جنيه مقابل 1.7 مليار جنيه، وارتفاع الإنفاق على شراء الأصول غير المالية "الاستثمارات" ليسجل 2.9 مليار جنيه مقابل 2.1 مليار جنيه، فضلًا عن انخفاض المصروفات على الفوائد لتصل إلى 40.2 مليار جنيه مقابل 46.9 مليار جنيه، كما تراجع الإنفاق على الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية ليبلغ 10.3 مليار جنيه مقابل 12.4 مليار جنيه.

وأرجعت المالية التحسن في مؤشرات الأداء المالي إلى استمرار تحسن النشاط الاقتصادي واستمرار الحكومة في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والمالي، فضلًا عن تنفيذ برنامج الإصلاح الضريبي وتحسين الإدارة الضريبية وتعظيم إيرادات الدولة من رسوم وفوائض وتطوير أداء مصلحتي الجمارك والضرائب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك