موقع المصدر

ads
تأمين
ضخ 45 مليون جنيه زيادة برأس المال المدفوع

«المصرية للتأمين التكافلى» تدرس توزيع 35% من الأرباح على هيكل المساهمين

الأحد 06 أكتوبر 2019 - 06:32 م
الشركة المصرية للتأمين
الشركة المصرية للتأمين التكافلي
طباعة
المصدر - خاص
كشف مصدر مطلع بالشركة المصرية للتأمين التكافلي – ممتلكات، عن عزم الشركة تقديم مقترح للجمعية العمومية القادمة بتوزيع 35% من الأرباح المحققة خلال العام المالي الماضي 2018 – 2019 على هيكل المساهمين بالشركة.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة، أنه تقرر توزيع هذه النسبة من الأرباح على المساهمين بنسبة 10% نقدي، على أن سيتم توزيع 25% من هذه الأرباح كأسهم مجانية وذلك عقب إقرار ذلك من الجمعية العمومية المقبلة للشركة.

وأوضح أنه من المنتظر عقد الجمعية العمومية للشركة خلال أكتوبر المقبل لإعتماد المركز المالي لها للعام المالي الماضي 2018 – 2019، بجانب دراسة مقترحي توزيع الأرباح وزيادة رأسمال الشركة.

وأشار إلى موافقة مجلس إدارة الشركة خلال إجتماعه الأخير على ضخ 45 مليون جنيه زيادة برأسمالها المدفوع تمهيداً لعرضه على الجمعية العمومية للشركة لإقراره، ويبلغ رأسمال الشركة المدفوع حالياً 185 مليون جنيه مستهدفةً زيادته إلى 230 مليون جنيه ممولاً من الأرباح المحققة بالشركة.

ويبلغ رأسمال المصرية للتأمين التكافلى «ممتلكات» المصرح 500 مليون جنيه، والمدفوع والمصدر حالياً 185 مليون جنيه، ويتوزع هيكل المساهمين بين 67% على 6 بنوك، تشمل مصر والبركة وفيصل ومصر إيران للتنمية، بجانب الشركة المصرفية والمصرف العربى الدولي.

وتتوزع النسبة المتبقية بنحو 25% لصالح شركتى الخليج لتأمينات الحياة ومشاريع الاستثمارية المملوكتين لمجموعة الخليج الكويتية للتأمين، مقابل 8% لصالح الصندوق الاجتماعى للتنمية.

طباعة
اقرأ أيضا
ads
تصويت
هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى

هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى