البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

تراجع احتياطي الصين من النقد الأجنبي إلى 3,092 تريليون دولار في سبتمبر

البنك المركزى الصينى
البنك المركزى الصينى

تراجعت احتياطيات الصين من النقد الأجنبي أكثر من المتوقع في سبتمبر رغم انتعاش اليوان من أكبر انخفاض شهري له في 25 عاما في أغسطس ، وسط تباطؤ في الاقتصاد المحلي وتنامي توترات التجارة الصينية الأمريكية.

وانخفضت احتياطيات الصين 14.8 مليار دولار في سبتمبر إلى 3.092 تريليون دولار، وجاء ذلك الانخفاض بسبب تقلبات في أسعار صرف العملة وفي أسعار الأصول، حسبما قاله مكتب الصرف الأجنبي الصيني في بيان اليوم الأحد 6 أكتوبر.

وأوضح البيان وفقا لـ "رويترز" ، تنامي الضبابية في البيئة الاقتصادية والمالية الدولية وأن تزيد التقلبات في أسواق المال العالمية في ظل تباطؤ الاقتصاد العالمي وتصاعد الحماية التجارية.

واستطاعت الصين احتواء نزوح رؤوس الأموال على مدار العام المنقضي رغم تصاعد الحرب التجارية مع الولايات المتحدة وتباطؤ النمو الاقتصادي في الداخل.

وانتعشت الاحتياطيات من مستوياتها الدنيا المسجة في أكتوبر 2018 بفضل قيود على حركة رؤوس الأموال وتزايد الاستثمار الأجنبي في الأسهم والسندات الصينية ، كما ارتفع اليوان 0.14 % فى سبتمبر مقابل الدولار بعد تكبد أكبر خسارة شهرية له في 25 عاما في أغسطس .

ونزل اليوان نحو 11 % مقابل الدولار منذ بدأ الجانبان حربهما التجارية في ابريل من العام الماضي ، وصعد الدولار 0.47 % في سبتمبر أمام سلة عملات رئيسية أخرى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك