موقع المصدر

ads
عقارات

رئيس الوزراء: 20% من عائدات تقنين أراضى الدولة لرفع كفاءة الخدمات

الخميس 19 سبتمبر 2019 - 04:21 م
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
طباعة
أحمد عماد دردير
استعرض الاجتماع السابع لمجلس المحافظين في محافظة بورسعيد، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ، الإجراءات التي قامت بها المحافظات لتنفيذ قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها.

وطالب رئيس الوزراء بتيسير الاجراءات، وسرعة تشكيل اللجان التى تم النص عليها، وضرورة التعامل الفورى مع أى مخالفات بناء، كما طالب وزير الاسكان المحافظين بتكليف رؤساء الاحياء بالبدء فى تحديث سجلات المخالفات، حتى تكون لديهم معلومات محدثة عن المخالفات التى تمت.

وفيما يخص موقف تقنين الأراضي بالمحافظات، تم استعراض تقرير مفصل في هذا الشأن تبيّن من خلاله أن عدد طلبات التقنين التي أثبتت جديتها بلغ 213069، وفقاً لمنظومة قاعدة بيانات لجنة استرداد أراضي الدولة حتى 15 سبتمبر الجاري.

وشدّد الدكتور مصطفى مدبولي فيما يتعلق بملف تقنين أراضي الدولة، على أن الدولة تولي أهمية كبرى لهذا الملف، وأنه سيكون إحدى آليات تقييم عمل كل محافظ، وهو ما يستوجب ضرورة المتابعة المستمرة لمختلف المستجدات المتعلقة به من جانب المحافظين.

وأشار رئيس الوزراء في هذا الصدد إلى أنه تمت الموافقة على صرف 20% من عائدات تقنين أراضى الدولة لتنفق على رفع كفاءة ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والانتهاء من تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظات، وذلك في إطار جهود تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين فى مختلف القطاعات، وكذا الإسراع فى تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية التى يتم إقامتها على مستوى الجمهورية.

طباعة
تصويت
هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى

هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى
ads