البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

أسعار النفط تواصل الهبوط بعد تعهد سعودي باستعادة فاقد الإنتاج

النفط - صورة أرشيفية
النفط - صورة أرشيفية

تراجعت أسعار النفط حوالي 2 % اليوم الأربعاء 18 سبتمبر ، موسعة خسائرها من الجلسة السابقة، بعد أن قالت السعودية إنها ستستعيد سريعا إنتاجها بالكامل في أعقاب هجمات في مطلع الأسبوع على منشآت نفطية في المملكة ، ومع زيادة غير متوقعة في مخزونات الخام في الولايات المتحدة.

وظلت التوترات في الشرق الأوسط مرتفعة بعد أن عقدت وزارة الدفاع السعودية مؤتمرا صحفيا عرضت فيه حطام طائرات مسيرة وصواريخ قالت إنها أدلة لا يمكن إنكارها على عدوان إيراني.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه أمر بزيادة كبيرة في العقوبات على إيران في أحدث تحرك أمريكي للضغط على طهران، بينما نفت إيران التورط في الهجوم على منشآت نفطية في السعودية.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت جلسة التداول منخفضة 95 سنتا، أو 1.5 %، لتبلغ عند التسوية 63.60 دولار للبرميل ، كما هبطت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.23 دولار، أو 2.1 %، لتغلق عند 58.11 دولار للبرميل.

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم الأربعاء أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة زادت بواقع 1.1 مليون برميل الأسبوع الماضي ، ومع هذا فإن مخزونات الخام في نقطة تسليم العقود الآجلة في كاشينج بولاية أوكلاهما انخفضت للأسبوع الحادي عشر على التوالي، وهى أطول سلسلة انخفاضات منذ أغسطس 2018.

وهوت أسعار النفط 6 % أمس الثلاثاء بعد أن قال وزير الطاقة السعودي إن المملكة أعادت إمدادات النفط لزبائنها إلى مستوياتها قبل الهجمات بالسحب من مخزوناتها، والهجمات التي وقعت السبت الماضي أوقفت فعليا 5 % من إنتاج النفط العالمي ودفعت الأسعار للصعود والي 15 % الاثنين الماضى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك