البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

50 مليار جنيه إيرادات «التعاون للبترول» خلال 2018-2019

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال المحاسب عادل عياد رئيس شركة التعاون للبترول ، إن اجمالى إيرادات الشركة من تسويق المنتجات البترولية والخدمات بلغ نحو 50 مليار جنيه خلال العام المالى 2018-2019.

وأضاف أن اجمالى الكميات المباعة بلغ 7.5 مليون طن ، مشيراً إلى أن اجمالى كمية المبيعات من المنتجات الرئيسية "البنزين بأنواعه والسولار والمازوت" بلغ حوالى 6.7 مليون طن ، وأن حصة الشركة من إجمالى السوق العام للمنتجات الرئيسية بلغت 30%، فيما بلغت حصة الشركة في السوق العام للزيوت 18% بكمية مبيعات بلغت 77 ألف طن.

وأوضح عياد أن الشركة حافظت على ريادتها في السوق المصرى في نشاط تموين السفن بالوقود بحصة بلغت 44% ، وأن مبيعاتها في هذا النشاط تضاعفت عدة مرات من 33 الف طن في العام الماضى إلى 216 الف طن هذا العام قيمتها نحو 1.7 مليار جنيه .

يأتى ذلك بفعل الاستراتيجية الجديدة التي وجه المهندس طارق الملا وزير البترول بتنفيذها لإحداث طفرة في نشاط تموين السفن ، وجارى البدء في اجراءات تدعيم قدرات الشركة بخمس ناقلات بترول بحرية جديدة لتموين السفن خلال 3 سنوات بتكلفة استثمارية 27 مليون دولار لمواكبة التوسع في هذا النشاط .

وأشار الى ان الشركة تركز بشكل كبير حالياً على تطوير المستودعات والمحطات التابعة لها حيث سيجرى عمليات تطوير لمستودعى مسطرد والسويس وفقا لأحدث المواصفات العالمية ، لافتا الى الانتهاء من تحديث أنظمة الأمان والسلامة ومكافحة الحريق في عدد من المستودعات.

ولفت إلى أن الشركة تمتلك 1156 محطة تموين وخدمة بجميع أنحاء الجمهورية وتم إضافة 13 محطة جديدة خلال العام و الانتهاء من تطوير عدد 281 محطة قائمة ، لافتا الى انه سيتم تشغيل منظومة قياس ارصدة الخزانات بمحطات الوقود ATG خلال الشهر المقبل كآلية مستحدثة لاحكام الرقابة على عمليات التوزيع والتداول للوقود حيث تم الانتهاء بالفعل من تجهيز 925 محطة ضمن المنظومة.

وأشار إلى أنه في اطار جهود وزارة البترول لترشيد الاستهلاك تم تنفيذ وتشغيل منظومة توليد الطاقة الشمسية بعدد 47 محطة وأنه من المخطط العمل على تنفيذ المنظومة في 50 محطة بالعام المالى القادم.

وأضاف أنه جارى العمل على فتح أسواق جديدة واستهداف عملاء جدد داخل وخارج مصر حيث قامت الشركة بتصدير الزيوت والكيماويات لثلاثة دول وهى ليبيا والسودان ورواندا ، بالإضافة إلى تحسين جودة المنتجات الحالية لمواكبة التكنولوجيا الحديثة واستحداث منتجات تلبى احتياجات العملاء الحاليين والجدد فضلاً عن ترشيد الانفاق .

وتمتلك  الشركة تمتلك 572 سيارة لنقل المواد البترولية والزيوت والكيماويات بعد تدعيم أسطول نقل الشركة بـ 33 سيارة نقل جديدة ، وفيما يخص دور الشركة في مشروع المثلث الذهبى أشار عياد إلى امتلاك الشركة عدد 8 محطات تموين وخدمة بطريق قفط / القصير وطريق قنا / سفاجا وطريق سفاجا / القصير ، كما يجرى الاعداد لتوقيع بروتوكول مع هيئة الموانىء البرية لاستغلال محطات التموين بكافة الموانىء البرية الحدودية على مستوى الجمهورية.

وأعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ، خلال رئاسته لأعمال الجمعية العامة لشركتى التعاون ومصر للبترول، أن قطاع البترول مستمر في تطوير نشاط تسويق المنتجات البترولية في السوق المصرى انطلاقاً من كونه أحد أهم الأنشطة البترولية التى تمس الاحتياجات اليومية للمواطنين.

وشدد على ضرورة الاستمرار في تطوير مستودعات شحن وتداول الوقود التابعة لشركات بترول القطاع العام ورفع كفاءتها بما يساهم في تلبية احتياجات المستهلكين بسهولة ويسر ، بالإضافة إلى إتباع إجراءات السلامة والأمان الصناعى بكل دقة والإستمرار في زيادة عدد محطات التموين والخدمة التي تستخدم الطاقة الشمسية فى إطار خطط وزارة البترول لترشيد استهلاك الطاقة كأحد العناصر الهامة لزيادة الإنتاج والتوزيع بكفاءة وبأقل التكاليف.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك