البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«القابضة للبتروكيماويات» و«ميثانكس» تعقدان مؤتمرهما السنوي الثاني

 الشركة المصرية القابضة
الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات

عقدت شركة ميثانكس مصر بالتعاون مع الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات ، اليوم الاثنين 9 سبتمبر ، مؤتمرها السنوي الثاني الخاص بإدارة سلامة العمليات تحت عنوان ""تحديث إدارة سلامة العمليات:مشاركة الرؤية"، وذلك في اطار التزام وزارة البترول وشركاتها بتعزيز نواحى الأمن والسلامة في مشروعات البتروكيماويات.

أكد الكيميائي سعد هلال خلال الكلمة الافتتاحية بالنيابة عن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ، مواصلة تعزيز جهود تحقيق سلامة العمليات في شركات انتاج البتروكيماويات والذي يتماشى مع رؤية وزارة البترول لتحديث قطاع البترول وصناعة البتروكيماويات في مصر ، لافتا الى المتابعة الدائمة لتطبيق معايير السلامة كأولوية رئيسية في المشروعات .

وقال محمد شندي الرئيس التنفيذي لشركة ميثانكس مصر إن هذا المؤتمر يعد انعكاسًا لالتزامنا بمشاركة رؤيتنا الخاصة بتحقيق إجراءات وأصول وعمليات أكثر أمنًا، فشركة ميثانكس مصر والعديد من شركات البتروكيماويات في طريقها بالفعل لاعتماد مفهوم إدارة سلامة العمليات ودمجه بأنظمتها. 

وأضاف أنه لن تتحقق سلامة العمليات في قطاعنا إلا إذا عملنا معًا بصفتنا رواد في هذه الصناعة من خلال مشاركة تجاربنا والدروس المستفادة منها والبدء في مناقشات ومبادرات مثمرة تساعدنا على خلق التزام كامل وثقافة قوية فيما يتعلق بإدارة سلامة العمليات داخل الشركات العاملة في القطاع.

وأوضح في الجلسة الأولى ، كين ريفرز رئيس معهد المهندسين الكيميائيين ورئيس المنتدى الاستراتيجي للتحكم في مصادر المخاطر الرئيسية في المملكة المتحدة ، أهمية دور رؤساء ومديرين الشركات في قيادة إدارة سلامة العمليات في حين ناقش مايكل برودريب أهمية الإستفادة من الوقائع والتجارب السابقة، وكان من ضمن المتحدثين الرئيسين في المؤتمر مايكل برودريب مستشار أول في مجموعة باكير ريسك لسلامة العلميات.

واستعرض براد بويد نائب الرئيس الأول للموارد المؤسسية بشركة ميثانكس العالمية ، خبرة ميثانكس في بناء قدرة تنظيمية فيما يتعلق بإدارة سلامة العمليات، كما عرض جيسون كليمينت مدير إدارة سلامة العمليات في شركة ميثانكس العالمي ، رحلة ميثانكس في مجال إدارة سلامة العمليات وتطورها.

وعمل فريق ميثانكس مع الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات علي مدار العام الماضي للبناء علي هذا النجاح من خلال عقد مناقشات واجتماعات دورية حول إدارة سلامة العمليات والالتزام بتنظيم هذا المؤتمر كل عام لإمداد الرؤساء والمديرين التنفيذيين بالقطاع بالمعرفة اللازمة عن إدارة سلامة العمليات.

وحضر المؤتمر رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات الكيميائى سعد هلال, ونائب الرئيس الأول للموارد المؤسسية بشركة ميثانكس العالمية براد بويد ، والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة ميثانكس مصر محمد شندي. كما حضر المؤتمر أكثر من 400 من القادة والمديرين والمهندسين في قطاعات الصناعات التحويلية والبتروكيماويات في مصر. 

وضم المؤتمر في دورته الأولى عام 2018، متحدثين عالميين وحضره أكثر من 200 رئيس ومدير تنفيذي في صناعات البتروكيماويات والصناعات التحويلية للغاز والنفط بمصر. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك