موقع المصدر

ads
سياحة و طيران

«مصر للطيران» تتعاقد مع «إيرباص» لشراء 27 طائرة جديدة

الأحد 08 سبتمبر 2019 - 03:27 م
الطيار أحمد عادل
الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران
طباعة
المصدر - خاص
قال الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن الشركة تعاقدت مع شركة إيرباص لصناعة الطائرات لشراء 27 طائرة، في إطار خطة الشركة لتحديث أسطولها لتضم أحدث الطرازات العالمية.

وأكد عادل في الاحتفال الذي أقيم اليوم الأحد 8 سبتمبر في صالة 4 بمطار القاهرة الدولي لاستلام أول طائرة من طراز إيرباص 200–300 ، أن مصر للطيران تحرص على التحديث المستمر لأسطولها سواء لطائرات الركاب أو الشحن الجوي، وتطوير الخدمات المقدمة لعملائها، وتوقيع العديد من الاتفاقيات في مجالات النقل الجوي، وقد تعاقدت مع إيرباص لشراء 12 طائرة من هذا الطراز، وتسلمت اليوم أول طائرة، على أن تتسلم باقي الصفقة في نهاية شهر مايو من العام المقبل.

وأضاف رئيس الشركة، أنه تم التعاقد مع إيرباص لشراء 15 طائرة من طراز نيو 320، وسيتم البدء في استلامها من منتصف العام المقبل.

وأشار إلى أن مصر للطيران أول دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تتسلم طراز 200–300، والتي وصلت مساء أمس من مصانع الشركة في كيبك بكندا، وهي واحدة من بين الطائرات الأكثر تطورا وابتكارا على مستوى العالم، وتأتي إضافة هذه الطائرة في إطار إستراتيجية مصر للطيران لعام 2025 التي تهدف إلى تحسين وتطوير جميع الطائرات.

وأشاد الطيار أحمد عادل، بالتعاون بين مصر للطيران وإيرباص، قائلا إنه بدأ منذ عام 1980 عندما ضمت الشركة لأسطولها طائرات A300-B4، ثم تلاها العديد من الطرازات التي دعمت أسطول الشركة ليغطي العديد من وجهاتها حول العالم، كما امتد التعاون لمجالات متعددة في صناعة النقل الجوي مثل الصيانة والتدريب وغيرها، مؤكدا أن مصر للطيران شريك رئيسي لشركة إيرباص في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأوضح رئيس الطائرات التجارية لشركة إيرباص لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا فؤاد عطار، إن الشركة يسعدها المشاركة في تطوير أسطول مصر للطيران حتى عام 2025، معربا عن ثقته بأن هذا الطراز سيساعد في تلبية تطلعات عملاء مصر للطيران.

حضر الاحتفال السفير الفرنسي بالقاهرة ستيفان إدوارد، والسفير الكندي چيس دتون، ورئيس سلطة الطيران المدني الطيار سامح الحفني، وقيادات وزارة الطيران المدني وشركاتها التابعة، والقيادات الأمنية بمطار القاهرة، ورؤساء شركات مصر للطيران، وممثلو شركة إيرباص العالمية وشركاء الصناعة.

يذكر أن أسطول مصر للطيران الحالي يضم 15 طائرة إيرباص، ومن المنتظر وصول 11 طائرة أخرى من طراز A220، بالإضافة إلى 15 طائرة جديدة من طراز A320neo خلال الفترة المقبلة.

طباعة
اقرأ أيضا
ads
تصويت
هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى

هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى