البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

الحكومة تبحث استعدادات حفل افتتاح المتحف المصري الكبير

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم الأربعاء 4 سبتمبر، لمتابعة الاستعدادات الخاصة بحفل افتتاح المتحف المصري الكبير، والسيناريوهات المتعلقة بتنفيذ هذا الحدث المهم، واستعراض إمكانات وخبرات الشركات العالمية المتخصصة لدعوتها لتنظيم حفل الافتتاح.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن هذا الاجتماع يأتى بعد أسبوع واحد فقط من عقد الاجتماع الأول للجنة العليا المٌشكلة لوضع سيناريوهات حفل افتتاح المتحف المصرى الكبير، وهو ما يؤكد اهتمام الدولة وكافة أجهزتها، بالعمل على إقامة وتنظيم حدث عالمى يليق بافتتاح هذا المتحف الكبير، بحيث يكون مبهراً، ومعبراً عن عراقة مصر وحضارتها، عاكساً لتقدم مصر الحديثة.
 
وقدم اللواء أحمد خليفة، عرضاً حول عدد من الشركات العالمية المتخصصة فى اقامة وتنظيم الاحداث والافتتاحات العالمية الكبرى فى العديد من المجالات التراثية والثقافية والرياضية، والمقترح دعوتها للمشاركة فى تنظيم حفل  افتتاح المتحف المصرى الكبير.

‎كما قدم اللواء عاطف مفتاح عرضاً، أشار خلاله إلى الخطة الزمنية لإستقدام شركات تنظيم وترويج فعاليات افتتاح المتحف المصرى الكبير، موضحاً أنها تتضمن توقيتات محددة لإختيار القائمة المختصرة للشركات، وتقديم الدعوة لهذه الشركات للحضور واستلام المعلومات اللازمة، هذا فضلاً عن قيام الشركات المرشحة بزيارة الموقع وتقديم العروض الفنية الأولية، لعرضها على اللجنة الرئيسية لاختيار الانسب من الشركات وتقديم الملاحظات. 

وتتضمن الخطة الزمنية توقيت استعراض العروض النهائية الفنية والمالية، تمهيداً للعرض النهائي على اللجنة الرئيسية لاختيار افضل الفعاليات، والوصول إلى الاختيار والتعاقد مع الشركة الافضل، على أن تبدأ الشركة التى تم اختيارها الأعمال مع بداية عام 2020.
 
‎ونوه اللواء عاطف مفتاح، إلى قائمة تتضمن عددا من الشركات العالمية التى أبدت الاهتمام بالمشاركة فى تنفيذ وتنظيم فعاليات افتتاح المتحف المصرى الكبير، وكذا المرشحة للترويج لهذه الفعاليات المهمة، بما يحقق الاهداف المرجوة على المستوى العالمي، ويتناسب مع افتتاح حدث بمثل هذا الحجم، يلقى اهتماما من مختلف دول العالم.
 
‎واستعرض الاجتماع الموقف الخاص بالمنطقة المحيطة بالمتحف المصرى الكبير، والخطوات والاجراءات الجارى اتخاذها لتطويرها ورفع كفاءتها، وذلك بالتزامن مع افتتاح المتحف المصرى الكبير، حيث تمت الاشارة إلى المشروعات الخاصة بالطرق والمحاور المرورية المؤدية إلى المتحف، بما يسهم فى تيسير حركة الوصول إلى المتحف الكبير والقضاء على أى اختناقات مرورية من الممكن أن تحدث فى هذه المنطقة.
 
وأكد رئيس الوزراء على أهمية استمرار التنسيق بين الوزارات والجهات المعنية على أعلى مستوى، فيما يتعلق بافتتاح المتحف المصري الكبير، الذى يعتبر حدثا ثقافيا كبيرا يهتم به العالم، ويسهم فى الترويج للسياحة المصرية بشكل كبير.

حضر الإجتماع وزراء  الآثار، والثقافة، والسياحة، والمالية، واللواء عاطف مفتاح، المشرف على مشروع المتحف الكبير، واللواء أحمد خليفة، مدير إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، بالإضافة إلى مسئولى عدد من الجهات المعنية. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك