البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

النفط ينخفض مع فرض أمريكا والصين رسوما جديدة

النفط - صورة ارشيفية
النفط - صورة ارشيفية

تراجعت أسعار النفط اليوم الاثنين 2 سبتمبر ، بعد بدء سريان رسوم استيراد جديدة فرضتها الولايات المتحدة والصين، مما أجج المخاوف من وقوع مزيد من الضرر على النمو الاقتصادي العالمي والطلب على الخام.

وتراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 59 سنتا ليتحدد سعر التسوية عند 58.66 دولار للبرميل، بعد أن انخفضت إلى 58.10 دولار خلال اليوم، كما نزل الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 33 سنتا إلى 54.77 دولار للبرميل، وكانت المعاملات هزيلة بسبب عطلة يوم العمال الأمريكي.

وبدأت الولايات المتحدة فرض رسوم تبلغ 15 % على مجموعة من السلع الصينية أمس الأحد ، تشمل الأحذية والساعات الذكية وأجهزة التلفزيون ، مع فرض الصين رسوما جديدة على الخام الأمريكي، في أحدث تصعيد لحربهما التجارية.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الجانبين سيلتقيان رغم ذلك لإجراء محادثات هذا الشهر، وكتب ترامب على تويتر أن هدفه هو الحد من اعتماد الولايات المتحدة على الصين، مجددا دعوته الشركات الأمريكية للعثور على بدائل توريد.

وفرض بكين رسوما 5 % على الخام الأمريكي هي المرة الأولى التي يُستهدف فيها الوقود منذ شرع أكبر اقتصادين في العالم في حربهما التجارية الدائرة منذ أكثر من عام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك