البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«مدبولى» يشهد توقيع عقود إنشاء 4 مراكز تجارية باستثمارات 500 مليون دولار

جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين 26 اغسطس، مراسم توقيع اتفاقية بين وزارتي التموين والتجارة الداخلية والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية من ناحية ومجموعة "اللولو" الإماراتية العالمية من ناحية أخرى.

وتضخ بمقتضاها مجموعة "اللولو" استثمارات بقيمة 500 مليون دولار لإنشاء 4 مراكز تجارية كٌبرى "هايبر ماركت" فى مدن القاهرة الجديدة وأكتوبر والعبور.

وأعرب الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن سعادته وتقديره لأطراف الإتفاق لسرعة انجاز بنود البروتوكول الموقع منذ 6 أشهر فقط، والذي أصبح اليوم حقيقة بتوقيع العقود الفعلية لإقامة 4 أسواق تجارية كبرى "هايبر ماركت" في مدن القاهرة الجديدة، و6 أكتوبر، والعبور.

وأضاف وزير التموين أن ما تم الإتفاق عليه هو أن يتم بناء المشروعات الأربعة من قبل هيئة المجتمعات العمرانية، خلال 12 شهراً على أن تقوم شركة اللولو بالإدارة والتشغيل خلال مدة من  3 – 6 شهور من تاريخ انتهاء هيئة المجتمعات العمرانية من عملية إنشاء البنية الأساسية.  

وأشار إلى أن المشروعات الجديدة التي تعتزم مجموعة "اللولو " العالمية إقامتها في مصر تأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضبط الأسواق وتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة حيث تولي القيادة السياسية لملف تشجيع الاستثمارات أهمية بالغة، علاوةً على أنها على أتم الاستعداد لتذليل أية عقبات قد تواجه هذه الاستثمارات، وأن رئاسة مجلس الوزراء كلّفت بتقديم التسهيل اللازم لإقامة مشروعات السلسلة العالمية، التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، لتقديم السلع بأسعار مخفضة وتنافسية. 

ولفت إلى أن استثمارات مجموعة اللولو العالمية في مصر ستفتح شهية مستثمرين جدد لإقامة مشروعات جديدة، وهي فرصة جيدة للحكومة للحديث مع شركات عالمية حول مشروعات مماثلة، في ضوء ما تبذله الحكومة من جهود ملموسة لإتاحة مناخ استثماري جاذب.

وأوضح المصيلحي أن إقامة المراكز التجارية الأربعة يأتي ضمن الخطة القومية لتنمية التجارة الداخلية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيراً إلى أن إنشاء البنية الأساسية للتجارة الداخلية تساهم في عملية ضبط الأسعار، وكذا تسهم في إتاحة كافة السلع الاستراتيجية بالإضافة إلى تقليل حلقات التداول. 

وأثنى الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية على سرعة إنجاز العقد الخاص بالمشروع، لافتأ إلى أن وزارة الإسكان حينما تتعامل في مشروعات مماثلة لمشروعات العقد الموقع اليوم، لا تضع في اعتبارها قيمة الأرض بقدر اهتمامها بأن هذه المشروعات تمثل نواة لإقامة مجتمعات عمرانية جديدة، فهي بمثابة بنية أساسية للتنمية العمرانية ذات أهمية كبرى عند التخطيط لإقامة مشروعات جديدة في هذه المناطق.

وأشار الجزار إلى أن منهج وزارة الإسكان يقوم على إقامة شراكات مع كيانات ذات ثقل مثل مجموعة "اللولو" العالمية، مضيفاً أنه جار التنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية لدراسة اختيار 6 مواقع أخرى لإقامة مراكز تجارية إضافية بعدد من المدن الجديدة. 

ووجّه يوسف علي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة "اللولو" العالمية، الشكر لرئيس الوزراء ولوزيري التموين والإسكان على إنجاز المفاوضات الخاصة بالمشروع في 6 أشهر.

وأضاف "عندما بدأنا التفكير في الاستثمار بمصر كانت لدينا خطة لضخ 100 مليون دولار فقط، لكن اليوم نستثمر 500 مليون دولار لإقامة عدد من المراكز التجارية "الهايبر ماركت" و"الميني ماركت" توفر 8000 فرصة عمل مستدامة". 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك