البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الأسهم الأوروبية تغلق منخفضة بعد مكاسب قوية على مدار جلستين

بورصة فرانكفورت -
بورصة فرانكفورت - أرشيفية

انخفضت الأسهم الأوروبية اليوم الثلاثاء 20 أغسطس ، بعد مكاسب قوية على مدار جلستين مع انحسار حالة التفاؤل الناجمة عن آمال التحفيز في الاقتصادات الكبرى وترقب المستثمرين لمزيد من المؤشرات من البنوك المركزية للاسترشاد بها.

وأغلق مؤشر الأسهم القيادية في بورصة ميلانو منخفضا 1.1 %، في رد فعل قال المحللون إنه محدود نسبيا لأن احتمال استقالة رئيس الوزراء كان محسوبا في الأسعار، بينما قال سالفيني إنه مستعد للإبقاء على الحكومة الائتلافية للمصادقة على ميزانية 2020 قبل التوجه لإجراء انتخابات مبكرة.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي في الساعات المبكرة من التداول، لكنه غير مساره لاحقا ليغلق منخفضا 0.7 %، وقادت أسهم بورصة مدريد الخسائر.

وأغلقت جميع القطاعات على تراجع، إذ ضغط مؤشر قطاع البنوك المتأثر بأسعار الفائدة على معظم الأسهم المدرجة على المؤشر الأوروبي الرئيسي، وتراجعت عوائد سندات منطقة اليورو إلى مستويات قياسية منخفضة.

وانخفض مؤشر قطاع الموارد الأساسية أكثر من 1 % ، بعدما قالت بي.إتش.بي إن عوامل معاكسة للنمو العالمي قد تضر بالطلب على سلعتيها الأوليتين الأساسيتين، خام الحديد والنحاس.

وصعد سهم باندورا الدنمركية لصناعة الحلي أكثر من 10 % ليتصدر قائمة ستوكس 600، وعلى الرغم من انخفاض أرباح الشركة في الربع الثاني، أبقت باندورا على توقعاتها للعام بأكمله.

كانت الأسهم الأوروبية شهدت انتعاشا في الجلستين الماضيتين بدعم من تنامي الآمال بتدخل البنوك المركزية والحكومات لمساعدة الاقتصادات العالمية على تفادي الركود.

ويظل ستوكس 600 يظل منخفضا 3.4 % منذ بداية الشهر، ليسجل مستوى أضعف من متوسط العشر سنوات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك