البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«الصادرات والواردات»: إصدار 27,9 ألف شهادة منشأ خلال يوليو الماضي

الهيئة العامة للرقابة
الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات

قامت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بإصدار 27.868 ألف شهادة منشأ خلال شهر يوليو الماضي ، طبقاً لبروتوكولات قواعد المنشأ المطبقة بالإتفاقيات التفضيلية المبرمة بين مصر والدول الأخرى لتطبيق الإعفاءات والمزايا الجمركية والتي تمنح للصادرات المصرية.

وتنوعت هذه الشهادات ما بين "شعار جامعة الدول العربية، إتفاق ثنائي، كوميسا،MERCSOUR ، EUR١، FORM-A، وغيرها".

وأوضحت الهيئة في بيان اليوم الثلاثاء 20 أغسطس، أنها قامت بالتحقق من منشأ البضائع الصادرة من وإلى الدول المبرم معها إتفاقيات تفضيلية حيث قامت بالتحقق لعدد89 شهادة صادرة عن نفس الفترة.

ولفتت إلى أنها تقوم بمتابعة أخر مستجدات الموقف التنفيذي الخاص بمذكرات التفاهم الموقعة بين مصر وكل من "تونس -الأردن -الكويت – السعودية – لبنان-السودان-البحرين" في مجال الاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة للسلع الصناعية غير الغذائية.

ونوهت إلى أنها قامت باصدار 198.518 ألف شهادة منشأ خلال النصف الأول من 2019 طبقا لبروتوكولات قواعد المنشأ المطبقة بالإتفاقيات التفضيلية المبرمة بين مصر والدول الأخرى لتطبيق الإعفاءات والمزايا الجمركية والتي تمنح للصادرات المصرية وكانت هذه الشهادات ما بين شعار جامعة الدول العربية، إتفاق ثنائى، كوميسا،MERCSOUR ،EUR١، FORM-A، وغيرها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك