البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وضع حجر أساس أول منطقة لوجيستية فى الصعيد باستثمارات ملياري جنيه

وضع حجر أساس أول
وضع حجر أساس أول منطقة لوجيستية فى الصعيد

قام الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الإثنين 19 أغسطس ، بوضع حجر أساس المنطقة التجارية اللوجستية العامة بقرية الترامسة بمدينة قنا.

وأوضح الدكتور على المصيلحى أن المناطق اللوجيستية هى البنية الأساسية لتنشيط التجارة الداخلية، فضلا عن أنها تمثل عاملا رئيسيا في خفض أسعار السلع لما لها من دور هام في تقليل الفاقد من السلع خلال عمليات النقل والتوزيع بنسبة تصل إلى 15%، بالإضافة إلى خفض تكلفة عمليات النقل وزيادة المعروض من السلع.

وأشار وزير التموين إلى أن المنطقة التجارية اللوجستية سوف يتم إنشاؤها على 3 مراحل خلال 3 سنوات بإجمالى استثمارات تصل الى 2 مليار جنيه، مؤكدا أنها سوف تُحدث نقلة نوعية في مفهوم التجارة الداخلية في جنوب الصعيد.
 
وقال اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، إن المنطقة اللوجيستية المقرر إنشاؤها تتمتع بموقع متميز على طريق "قنا- سوهاج "الصحراوى الغربى حيث تخدم مدن قنا ونقادة والوقف ونجع حمادى بالإضافة إلى التجمع العمرانى الجديد غرب قنا، موضحا أن المنطقة سوف تقام على مساحة 15.5 فدان وتوفر حوالي 10 الآف فرصة عمل ما بين مباشرة وغير مباشرة، لافتا إلى أنه سوف يتم تخصيص 10 أفدنة أخرى بجوار المنطقة اللوجيستية للتوسع في إقامة أنشطة تجارية وترفيهية جديدة مستقبلا.

ونوه رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية الدكتور إبراهيم عشماوى، إلى أن هذه المنطقة سوف تمثل باكورة المناطق التجارية اللوجيستية في صعيد مصر، لافتا إلى أن الوزارة تقوم بتنفيذ 18 مشروعا في مجال التجارة الداخلية في 11 محافظة بتكلفة مالية تصل الى 50 مليار جنيه، ومن المقرر التوسع في إنشاء مثل هذه المناطق في باقى محافظات الجمهورية مستقبلا وذلك لأهميتها في خفض أسعار السلع وتوفير فرص العمل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك