البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

تدشين منطقة تجارية فى المنصورة باستثمارات 5 مليارات جنيه.. ديسمبر المقبل

 ابراهيم عشماوي رئيس
ابراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية

أعلن ابراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية وضع حجر الأساس لمنطقة مركزية تجارية بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، باستثمارات تصل إلى 5 مليارات جنيه في ديسمبر المقبل.

وقال عشماوي في تصريحات على هامش وضع حجر أساس منطقة لوجيستية في قنا اليوم الاثنين 19 أغسطس ، إن "شركة مراكز للاستثمار العقاري" إحدى شركات مجموعة فواز الحكير السعودية سوف تقوم بتنفيذ المشروع، حيث تم الترسية عليها خلال طرح 8 فرص استثمارية في الفترة الماضية.

وأضاف أن المشروع يقام على مساحة 46 فدانا، وسيتم تنفيذه خلال فترة تتراوح من عامين إلى 3 أعوام، وسيوفر من 20-25 ألف فرصة عمل مباشرة، وحوالي 75 ألف فرصة عمل غير مباشرة.

وأوضح عشماوي أن الجهاز يدرس حاليا طرح شركة ادارة أسواق الجملة المزمع إنشاؤها خلال الفترة المقبلة للاكتتاب العام، ذاكرا أن الشركة مساهمة براسمال مستهدف يصل إلى 100 مليون جنيه وستختص بإدارة منظومة أسواق الجملة في مصر.

ولفت إلى أنه سيتم انشاء الشركة بنهاية العام الحالي بالتعاون مع مجموعة من المساهمين من بنوك تجارية واستثمارية وبعض شركات القطاع الخاص وسيتم تخصيص حصة للشركة القابضة للصناعات الغذائية والهيئة العامة للسلع التموينية.

وفيما يتعلق بانشاء أول بورصة سلعية في مصر، أوضح عشماوي أنه من المخطط تأسيس شركة برأسمال 100 مليون جنيه، على غرار البورصة المصرية، مشيرا إلى عقد لقاءات مع مجموعة من رؤساء البنوك المصرية والاستثمارية والمستثمرين -خلال الفترة الماضية- من أجل إنشائها.

ولفت إلى الانتهاء من وضع تصور علمي لانشاء أول بورصة سلعية بمصر، على أن يتم الانتهاء بنهاية هذا العام.

وأكد أنه بانشاء تلك الشركتين سيكون الجهاز استطاع ضبط من 60 الى 70% من قطاع التجارة الداخلية بمصر، موضحا أن الجهاز يسعى إلى رفع نسبة مساهمة القطاع في الناتج المحلي من 17% حاليا الى نحو 21% بنهاية 2022.

ونوه أنه سيتم أول الشهر المقبل افتتاح أول مكتب نموذجي للعلامات التجارية بمنطقة رمسيس بالاضافة الى افتتاح الادارة المركزية للسجل التجاري بمقر الجهاز وذلك لتسهيل عملية تسجيل العلامات التجارية وميكنتها وربطها بشبكة معلوماتية تساهم في سرعة الاستدلال على العلامة وتسجيلها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك