البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

القطاع العقاري يطالب «المركزى» بخفض أسعار الفائدة .. الخميس المقبل

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

أكد مطورون عقاريون، على ضرورة خفض أسعار الفائدة على الايداع والاقراض خلال اجتماع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري،الخميس المقبل ، حيث أنه فى حالة إقرار خفض جديد لأسعار الفائدة ، سيساهم ذلك بشكل ايجابي في تراجع أسعار العقارات.

وقال الدكتور أيمن سكر الخبير العقاري، إن خفض البنك المركزي لسعر الفائدة سيساهم في انخفاض تكاليف تنفيذ المشروعات العقارية، وكذلك خفض أسعار المتر عن الأسعار الحالية.

وأوضح أن ارتفاع أسعار الفائدة خلال الفترة الماضية، أثر بالسلب على القطاع العقاري كونه يتأثر بشكل كبير بجميع مدخلات الصناعة وعلى رأسها التمويل ، مشيراً إلى أن القطاع ينتظر مبادرات البنك المركزي المعلنة التى لم تفعل حتى الآن، منها "مبادرة تمويل متوسطي الدخل بنحو 50 مليار جنيه".

وأشار إلى أن ارتفاع الفائدة أدى إلى إحجام عدد كبير من المستثمرين عن شراء العقارات والاتجاه إلى أسعار الفائدة المرتفعة، موضحا أن انخفاض سعر الفائدة سيؤدي إلى عودة عدد كبير من المستثمرين للقطاع العقاري.

وأكد المهندس داكر عبد اللاه عضو مجلس إدارة الإتحاد المصرى لمقاولي التشييد والبناء ، أن خفض سعر الفائدة سيساهم بشكل كبير فى دفع الاستثمارات وتشجيع رؤوس الأموال خاصة مع موجة خفض أسعار الفائدة فى العديد من دول العالم وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية ، وتوقعات باستقرار أسعار البترول عالمياً.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك