البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

مصر للطيران تسير 424 رحلة لعودة الحجاج من الأراضي المقدسة

حجاج - أرشيفية
حجاج - أرشيفية

تسير شركة مصر للطيران، اليوم الخميس، 5 رحلات من مطار جدة لنقل حوالي 900 حاج من حجاج رحلات الحج السريع وشركات السياحة والهيئات إلى مطار القاهرة الدولي.

وكانت الشركة بدأت أمس تسيير الجسر الجوي لعودة الحجاج، ومن المقرر نقل أكثر من 70 ألف حاج على متن 424 رحلة جوية من بينهم 224 رحلة جوية من مطار جدة و200 رحلة جوية من مطار المدينة المنورة.

ووفرت مصر للطيران العديد من التسهيلات لإنهاء إجراءات عودة ضيوف الرحمن في سهولة، بالتنسيق بين وزارة الطيران المدني ووزارتي الداخلية والصحة، فتم توفير ضابط جوازات وطبيب من الحجر الصحي على كل طائرة لمساعدة الحجاج، وإنهاء إجراءاتهم على متن الطائرات لتقليل فترة الانتظار عند الوصول بالمطارات المصرية.

وطالبت الشركة الحجاج في رحلات العودة ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة على تذاكر السفر والتواجد قبل إقلاع الرحلات، بـ8 ساعات بمدينة الحجاج بجدة وقبل الإقلاع بـ6 ساعات بمطار المدينة المنورة وضرورة تواجد الحقائب قبل الرحلة مابين 10-12 ساعة بالتنسيق مع منظمي الرحلات.

وأكدت الشركة ضرورة احتفاظ الحجاج بتذاكر السفر داخل حقائب اليد الخاصة بهم في مرحلة العودة وحظر اصطحاب الأدوات الحادة داخل حقيبة اليد علي متن الطائرة وعدم اصطحاب الأجولة القماشية والزكائب وسوف يسمح للحاج فقط بحمل حقيبتين لا يزيد وزن كل منها عن 23 كيلوجراما، كما يسمح بنقل عبوة مياه زمزم الرسمية "سقيا زمزم" على أن تكون محكمة الغلق ولا تزيد عن 5 لترات.

وناشدت الشركة من عملائها الكرام حجاج بيت الله الحرام التعاون مع موظفي مصر للطيران والسلطات السعودية بمطاري جدة والمدينة المنورة لسرعة إنهاء الإجراءات وإتباع التعليمات من أجل راحتهم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك