البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

بدء التداول على أسهم فوري للمدفوعات الالكترونية في البورصة المصرية

بدء التداول على أسهم
بدء التداول على أسهم فوري

استقبلت منصة التداول بالبورصة المصریة الیوم الخميس 8 أغسطس، أسهم شركة "فوري" الرائدة في مجال تكنولوجيا الخدمات البنكية والمدفوعات الالكترونية ، الوافد رقم 216 ضمن الشركات المكونة لسوقها الرئيسي ، والتي سیتم تداولها تحت رمز "FWRY.CA".

وتم تنفیذ طرح عام وخاص لعدد 254,6 مليون  بنسبة 36% من أسهم رأس مال الشركة بسعر 6,46 جنيه للسهم وبقیمة إجمالیة 1,64 ملیار جنیه.

وبلغ عدد أسهم الطرح العام 33,3 ملیون سهم تمثل 14% من عدد الأسهم المعروضة للبیع  و5% تقریبا من أسهم رأس مال الشركة ، فیما بلغت عدد أسهم الطرح الخاص 219,2 ملیون سهم تمثل 86% من إجمالي الأسهم المطروحة للبیع و31% من إجمالي أسهم رأس مال الشركة المصدر.

وتمت تغطیة الطرح العام 30 مرة والخاص للمؤسسات نحو 16مرة ، كما بلغ نصیب المصريين من الطرح العام نحو 80,3% ومن الخاص نحو 50%، فيما بلغ نصيب العرب والأجانب من الطرح العام 19,7% و49,3% من الطرح الخاص.

وقال محمد فرید رئیس البورصة، إن إدارة البورصة مستمرة في تقدیم كافة أشكال الدعم والعون للشركات الجادة الراغبة في النمو عبر سوق الأوراق المالیة في مختلف القطاعات، دعما منھا لخطط الدولة لتحقیق نموا اقتصادیا احتوائیا على نحو مستدام.

وأضاف فريد أن فوري تعتبر أول طرح عام تشهده البورصة خلال 2019، مؤكدا أن التنوع الذي تتمتع به بورصة الأوراق المالیة في مصر یعزز من صلابة دورها في دعم عملیة الإصلاح الاقتصادي التي تنفذھا الحكومة .

وأعرب فرید عن ترحیبه بكافة الشركات في مختلف القطاعات للقید بالبورصة للحصول على التمویل اللازم لضخ المزید من الاستثمارات وفتح أسواق جدیدة، مؤكدا أن إدارة البورصة تعمل على تحسین بیئة التداول وتبسیط الإجراءات لتعزیز السیولة والتداول ورفع كفاءة وعمق سوق مصر المالي.

وأوضح أشرف صبري الرئيس التنفيذي لشركة فوري، أن بدء التداول على أسهم شركته في بورصة الأوراق المالية خطوة مهمة على طريق النمو والانطلاق بأعمال الشركة وداعم قوي لتوسعاتها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك