البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

12,7 مليار جنيه إيرادات «المصرية للاتصالات» خلال 6 أشهر

المهندس عادل حامد
المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات اليوم الخميس 8 أغسطس ، إرتفاع إجمالي الإيرادات المجمعة بنحو 25% على أساس سنوى، لتصل إلى 12.7 مليار جنيه ، مدفوعة بالزيادة في ايرادات خدمات البيانات وزيادة مبيعات الكوابل البحرية والمتمثلة بشكل رئيسي في إيرادات عبور الكابل PEACE والبالغة 20 مليون دولار .

وكشفت الشركة عن نمو قاعدة عملائها على مستوي كافة الخدمات المقدمة ، حيث ارتفع عدد مشتركي التليفون الثابت بنسبة 11% مقارنة بالعام الماضى، وتزايد عدد عملاء الإنترنت فائق السرعة الثابت بنسبة 19% ومشتركي المحمول بنسبة 29% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وسجلت الشركة تكاليف قدرها مليار جنيه ، قيمة مستحقات ما يقرب من 2000 موظف تطبيقًا لبرنامج المعاش المبكر ما أدى إلى انخفاض الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 2.6 مليار جنيه مقارنة بنفس الفترة من العام السابق بينما استقر صافي الربح بعد الضرائب ليحقق مبلغ 2.1 مليار جنيه.

وحقق الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بعد تحييد أثر تطبيق برنامج المعاش المبكر ، 3.6 مليار جنيه بنسبة زيادة 11% عن نفس الفترة من العام السابق،  محققًا نسبة هامش قدرها 29% ، كما حقق صافي الربح بعد الضرائب مبلغ 2.9 مليار جنيه .

جاءت الزيادة في صافي الربح بعد الضرائب بنسبة قدرها 41% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق نتيجة لعدة عوامل أبرزها أرباح فروق العملة والنمو في الإيرادات التشغيلية وتعافي إيرادات الاستثمار من فودافون.

ومثلت النفقات الرأسمالية نسبة 29% من إجمالي الإيرادات المحققة نتيجة لإطلاق خطة عمل مكثفة لضغط الفترة الزمنية الازمة لتنفيذ مشروع تطوير كفاءة البنية التحتية وتحسين الشبكات لعامين بدلًا من 4 أعوام وذلك للانتهاء منه في 2020.

وبلغ صافى الدين مبلغ 10.2 مليار جنيه محققًا نسبة صافي الدين من الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك مقدارها 1.6 مرة علي أساس سنوي مقارنة بنسبة 2.1 مرة في عام 2018. 

وقال المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات ، إن الأداء المالي والتشغيلي المتميز الذي حققته الشركة خلال هذا الربع أظهر قدرتنا على الاستمرار في تنفيذ استراتيجيتنا بنجاح وتعظيم العائد على الاستثمار من خلال تحسين مستوى الخدمات المقدمة لعملائنا، والذي انعكس بوضوح في زيادة إيرادات خدمات البيانات.

وأضاف أن إطلاق نظام WE SPACE للإنترنت يعد نقلة في سوق الإنترنت المصري عن طريق تقديم مجموعة من الباقات فائقة السرعة تبدأ من 30 ميجابيت بدلاً من 5 ميجابيت وهو الأمر الذي يعظم الاستفادة من استثمارتنا في تطوير شبكاتنا. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك