البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

«جمارك الإسكندرية» تُفرج عن سيارات وقطع غيار بـ 3,6 مليار جنيه خلال يوليو

 كمال نجم رئيس مصلحة
كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك

قال كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، إن إجمالى قيمة رسائل السيارات وقطع الغيار المفرج عنها بجمارك الإسكندرية خلال يوليو الماضى، وهو الشهر السابع لتطبيق «زيرو جمارك» على السيارات ذات المنشأ الأوروبى، بلغ نحو 3 مليارات و604 ملايين جنيه، تم تحصيل مليار و73 مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها.

جاء ذلك فى تقرير تلقاه الدكتور محمد معيط وزير المالية، تضَّمن الإشارة إلى الإفراج عن 7 آلاف و552 سيارة ملاكى بمختلف الموديلات بجمارك الإسكندرية، تبلغ قيمتها مليارًا و907 ملايين جنيه خلال يوليو الماضى، وتم تحصيل 576 مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها.

وأضاف رئيس مصلحة الجمارك، إن جزءًا كبيرًا من سيارات الملاكى استفاد من مزايا اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير، وتم إعفاؤها من سداد أكثر من 807 ملايين جنيه.

وأشار إلى إفراج الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية عن 1250 سيارة نقل وميكروباص وموتوسيكل وجرار زراعى بقيمة 784 مليون جنيه خلال يوليو الماضى، وتم تحصيل 150 مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها، واستفادت أيضًا من اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير ليتم إعفاؤها من سداد نحو 54 مليون جنيه.

وأوضح أن الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية أفرجت عن 833 رسالة قطع غيار سيارات خلال يوليو الماضى بقيمة 911 مليون جنيه، وتم تحصيل 111 مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها، واستفادت أيضًا من اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير ليتم إعفاؤها من سداد نحو 21 مليون جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك