البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الأسهم الأوروبية تتراجع بفعل النزاع التجاري بين الصين وأمريكا

بورصة فرانكفورت -
بورصة فرانكفورت - صورة ارشيفية

تراجعت الأسهم الأوروبية لأدنى مستوى في شهرين اليوم الاثنين 5 أغسطس ، في الوقت الذي تقود فيه المخاوف بشأن النزاعات التجارية بين الصين والولايات المتحدة المستثمرين صوب الملاذات التقليدية الآمنة بما في ذلك السندات الحكومية، بينما هبط سهم إتش.إس.بي.سي 1 % بعد رحيل صادم للرئيس التنفيذي للبنك جون فلينت.

وهبط المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 1 % ليواصل الخسارة التي بلغت 2.5 % الجمعة الماضية، وهو أسوا أداء يومي له منذ بداية العام الجاري بعد أن كثف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الضغط على الصين عبر فرض رسوم بنسبة 10 % على واردات أخرى بقيمة 300 مليار دولار.

وقاد مؤشر قطاع الموارد الأساسية الذي يضم شركات التعدين وشركات أخرى عاملة في مجال السلع الأولية الخسائر، مع تراجع أسعار المعادن مع بلوغ اليوان الصيني مستويات قياسية منخفضة في التعاملات الخارجية، مما يزيد من تكلفة شراء أكبر مستهلك في العالم للنحاس للمعادن المقومة بالدولار.

ونزل سهم إتش.إس.بي.سي تقريبا بنفس القدر البالغ 1 % لآالذي تراجع به المؤشر الأوروبي بعد أن أعلن رحيل فلينت بعد 18 شهرا فقط من توليه منصبه ، وأعلن البنك الذي يركز على آسيا، والذي يكابد صعوبات بفعل الحرب التجارية مع الصين وتحول صوب جولة جديدة من التيسير النقدي، عن ارتفاع أرباحه قبل الضرائب 15.9 % في النصف الأول.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك