البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الأسهم الأوروبية ترتفع بدعم أرباح الشركات وتفاؤل بشأن التجارة

بورصة فرانكفورت -
بورصة فرانكفورت - أرشيفية

أعطت بضعة تقارير إيجابية لأرباح الشركات وبوادر تفاؤل بشأن محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين دعما للأسهم الأوروبية اليوم الأربعاء 31 يوليو ، بينما يترقب المستثمرون ما سيكون أول خفض لأسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي في أكثر من 10 سنوات.

وتعافى المؤشر ستوكس 600 الأوروبي بعد بداية ضعيفة، لينهي جلسة التداول مرتفعا 0.2 %، متعافيا من أسوأ أداء له في حوالي 3 أشهر في جلسة أمس الثلاثاء.

وصعد المؤشر داكس الألماني الحساس للتجارة 0.3 % بعد أن اختتم مفاوضون أمريكيون وصينيون جولة مقتضبة من المحادثات وصفها الجانبان كلاهما بأنها "بناءة".

وقفز سهم مجموعة بوما للملابس والمستلزمات الرياضية 8.4 % مع قيامها برفع توقعاتها لنمو المبيعات والأرباح التشغيلية للعام 2019، وصعد سهم منافستها أديداس 3.7 %.

واستفادت الأسهم الإيطالية من صعود سهم فيات كرايسلر 2.9 % بعد أن تمسكت شركة صناعة السيارات الإيطالية بتوقعاتها للأرباح للعام بكامله بعد أداء قوي من وحدتها للشاحنات الصغيرة في أمريكا الشمالية، وارتفع سهم فيراري 1 %.

وهبط سهم مجموعة لويدز المصرفية، أكبر بنك للإقراض العقاري في بريطانيا، 3.2 % بعد أن سجلت أرباحا قبل الضرائب جاءت أضعف من المتوقع وهو ما دفع المؤشر فايننشال تايمز في بورصة لندن للإغلاق منخفضا 0.8 %.

وأغلق مؤشر القطاع المصرفي في منطقة اليورو مرتفعا بدعم من صعود سهم بنك بي إن بي باريبا 1.6 %، وارتفع سهم كريدي سويس 2.4 % بعد أن أعلن عن أعلى أرباح فصلية في 4 سنوات.

وتتركز الأنظار على بيان السياسة النقدية من مجلس الاحتياطي الاتحادي ، وتتوقع الأسواق بشكل عام أن البنك المركزي الأمريكي سيخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك