البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي: 13 مليار جنيه تكلفة تطوير277 قرية.. ومصر تحتاج لموازنة تريليون دولار

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسى

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأربعاء 31 يوليو ، إنه تم تطوير 227 قرية بتكلفة قدرها 13 مليار جنيه ضمن مبادرة حياة كريمة.

وأضاف السيسي ، أمام جلسة (مبادرة حياة كريمة) ضمن فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الوطني السابع للشباب بالعاصمة الإدارية الجديدة ، أن الدولة لا تستطيع وحدها أن تنهي الكثير من المشاكل المتواجدة في القرى ، أو عمل برنامج لكل القرى من أجل إدخال الصرف الصحي والمياه لها ، ولكنها تحتاج إلى تكاتف الجميع.

ولفت الرئيس إلى أن هناك 4500 قرية وأكثر من 28 ألف تابع بحاجة للتدخل والتطوير ، مشددا على أن الدولة وحدها لا تستطيع النهوض بالقرى الأكثر فقرا ، وداعيا منظمات المجتمع المدني وصندوق تحيا مصر للتعاون مع الدولة في هذا الجانب لأن حجم المطلوب ضخم للغاية. 

وأشار السيسي إلى أنه طلب من وزيرالتربية والتعليم اليوم بأن يتحدث لأن لديه خريطة لحجم المدارس المطلوب عملها في مصر كاملة وسأذكر نفسي وأنفسكم بأننا لن نهرب من مواجهة تحدياتنا ، فنحن بحاجة لكي نحقق كثافة معينة إلى 250 ألف فصل بتكلفة قدرها 25 مليار جنيه .

ولفت الرئيس إلى أنه قال سابقا "أريد أن يكون في صندق تحيا مصر رقما كبيرا أستطيع الاستفادة منه بعيدا عن موازنة الدولة المثقلة بأشياء كثيرة" ، متمنيا أن يكون لديه من 100 مليار إلى 200 مليار جنيه لكي أحل هذه المسائل التي ليس لدى الدولة الأموال المطلوبة لتغطيتها.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أن مصر تحتاج موازنة لا تقل عن تريليون دولار لحل كل المسائل المطروحة ، مشيرا إلى أن النمو الاقتصادي خلال العقود الماضية لم يكن متوافقا مع الزيادة السكانية.

وتابع الرئيس "لابد من توافر 18 تريليون جنيه بشكل مستمر ومستقر لموازنة الدولة من أجل حل كل المشاكل التي تم طرحها ، وتساءل هل هذا ممكن ، وأجاب ممكن لكن مع المزيد من الوقت والجهد".

وأوضح أن ما يتم تشييده من مدن جديدة مثل "العلمين والمنصورة " وغيرها من المدن هو تطوير استراتيجي للعقار في مصر من أجل أن نحصل على أموال ولم يتم الصرف عليها من خزينة الدولة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك