البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

إنعقاد أول اجتماعات اللجنة الإفريقية للمواصفات «الكهروتقنية» بالقاهرة

إجتماع اللجنة الإفريقية
إجتماع اللجنة الإفريقية للمواصفات الكهروتقنية

عقدت اللجنة الإفريقية للمواصفات الكهروتقنية (AFSEC) ، أول جمعياتها العمومية عقب انتقال سكرتارية اللجنة إلى مقرها الدائم بالقاهرة من مقرها المؤقت في جنوب إفريقيا.

وأوضحت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، فى بيان اليوم الثلاثاء 30 يوليو، أن اللجنة الإفريقية للمواصفات الكهروتقنية إحدى منظمات الاتحاد الإفريقي المنبثقة من اللجنة الإفريقية للطاقة (AFREC)،  معنية بتوحيد وإصدار المواصفات القياسية في مجال المعدات الكهربائية على مستوى القارة الإفريقية بمرجعية المواصفات لقياسية العالمية، بعد مواءمتها من خلال لجانها الفنية لتناسب ظروف ومتطلبات دول القارة، بالإضافة إلى لجنة تقييم مطابقة مواصفات المعدات التى يتم تصنيعها أو استيرادها مع المواصفات القياسية.

وأشارت الوزارة ، أن أهمية هذا الاجتماع تأتي بعد التوقيع النهائى لاتفاقية التجارة الحرة في يوليو 2019 ، والذي تضمن أحد بنودها قيام الجهات ذات الصلة ومنها اللجنه الإفريقية للمواصفات الكهروتقنية AFSEC بتسهيل التجارة من خلال التعاون فى مجالات المواصفات وتقييم المطابقة والقياس والاعتماد.

وناقشت الجمعية العمومية للجنه الإفريقية للمواصفات الكهروتقنية في الاجتماع الاستثنائي، إعادة صياغة الخطة الاستراتيجية 2019-2024 لتتضمن بنود تتيح هذا التعاون، كما ناقشت برنامج مشاركة الشباب فى أنشطة اللجنه التى تضم حاليا تسعة من الشباب الذين يعملون فى مجال المواصفات.

وشهد الاجتماع انتخاب رئيس وأمين صندوق جديدين، وكذلك بعض رؤساء اللجان الفنية المعنية بدراسة المواصفات طبقا لمتطلبات المشروعات التنموية فى الدول الأعضاء، كما ضمت هذه اللجان أيضا خبراء فى مختلف مجالات الطاقة الكهربائية والطاقة المتجددة.

وشارك في الاجتماع، رؤساء اللجان الوطنية المعنية بالمواصفات فى 16 دولة إفريقية، وممثلون عن المنظمات الإفريقية ذات الصلة بالمواصفات والقياس والاعتماد ومنظمو النقل والتوزيع وأوعية الطاقة في إفريقيا، إلى جانب ممثلين عن شركاء التنمية ومؤسسات التمويل الدولية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك