البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

مصر تحتل المرتبة 92 في مؤشر الابتكار العالمي لعام 2019

وزارة التعليم العالى
وزارة التعليم العالى

احتلت مصر المرتبة رقم 92 خلال شهر يوليو الحالي، ضمن مؤشر الابتكار العالمي لعام 2019، متقدمة 3 مراكز عن العام السابق من بين 129 دولة شملها المؤشر.

وأوضح المؤشر، أن ترتيب مصر بدأ في التقدم منذ ثلاث سنوات بعدما تأخرت في الترتيب العالمي وكانت في المرتبة 107 عالميا عام 2016.

وجاءت مصر في مرتبة متقدمة في مؤشرات مخرجات الابتكار، حيث احتلت المرتبة 74 عالمياً ويشمل (مؤشر إنتاجية الابتكار والمعرفة في المرتبة 64 عالمياً ومؤشر المخرجات الإبداعية في المرتبة 89 عالمياً).

ويصدر مؤشر الابتكار العالمي كل عام، بالتعاون مع جامعة كورنيل والمعهد الأوروبي لإدارة الأعمال (الإنسياد) والمنظمة العالمية للملكية الفكرية ، ويقوم بترتيب الدول وفقاً للابتكار ومؤسساته والعوامل المساعدة عليه.

ومؤشر "الشهر" هو مؤشر للعلوم والتكنولوجيا، يصدره شهريا المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

وتم إنشاء المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا والابتكار في فبراير 2014، كإضافة لجهودها الرامية إلى تعزيز تنمية الاقتصاد القائم على المعرفة، ويهدف إلى مساعدة صانعي القرار في وضع السياسات، التي يتعين اتخاذها في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار، لمواجهة تحديات المستقبل ولتوحيد مصادر بيانات العلوم والتكنولوجيا في مصر، بحيث يكون المرصد هو المصدر الأول لمعلومات وبيانات العلوم والتكنولوجيا والابتكار لجميع الهيئات الدولية، مثل اليونسكو ومنظمة التنمية والتعاون الاقتصادي، وغيرها من المنظمات الدولية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك