البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وزيرا الطيران والسياحة يفتتحان مبنى الركاب الجديد بمطار الغردقة الدولى

وزيرا الطيران والسياحة
وزيرا الطيران والسياحة يفتتحان مبنى الركاب الجديد

افتتح الفريق يونس المصرى، وزير الطيران المدني، والدكتورة رانيا المشاط ، وزيرة السياحة، اليوم الثلاثاء 30 يوليو، أعمال التطوير بمطار الغردقة الدولى ومبنى الركاب الجديد رقم (2) عقب الانتهاء من تطويره ورفع كفاءته وزيادة قدرته الإستيعابية ليكون جاهزآ للزيادة المرتقبة فى أعداد الأفواج السياحية الوافدة من وإلى مدينة الغردقة إحدى أهم مدن الجذب السياحى العالمى.

يأتى ذلك فى ضوء الإستراتيجية الشاملة للتطوير والتحديث التى وضعتها وزارة الطيران المدنى للإرتقاء بمنظومة المطارات المصرية بالشكل الذى يليق بالدور الريادى الذى تحظى به مصر على المستوى الإقليمى والدولى فى مجال الطيران المدنى.

وأكد الفريق يونس المصري، أن هذا الافتتاح يأتى إستكمالًا لمسار التنمية المستدامة التى تنتهجها وزارة الطيران المدنى فى ضوء رؤية مصر المستقبلية 2030 من خلال خطة واضحة للتطوير والتحديث بإستغلال البنية التحتية المتوفرة والإمكانيات والموارد المتاحة بالمطارات المصرية، وذلك للارتقاء بصناعة النقل الجوى وزيادة معدلات الاقتصاد المصرى ، وأن ما نشهده من أعمال تطوير وافتتاح مشروعات كبيرة تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات الممكنة للركاب وتحقيق الراحة والرفاهية للمسافرين عبر المطارات المصرية.

ورحب وزير الطيران، بوزيرة السياحة، معرباً عن سعادته بتواجدها الدائم كشريكة للنجاح فى فعاليات المطارات وأعمال التطوير الجديدة، مؤكداً أن جميع مشروعات وزارة الطيران تهدف إلى تنشيط حركة السياحة، كما اشاد الوزير بالتعاون المثمر والجهد المشترك والتنسيق الدائم بين وزارتى الطيران والسياحة الذى يسهم فى تحقيق النمو والازدهار لصالح اقتصاد الدولة .

وهنأت الدكتورة رانيا المشاط، الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني وفريق عمله بالوزارة على أعمال التطوير بمطار الغردقة الدولي، معربة عن تقديرها للجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الطيران لتطوير المطارات المصرية، مشيرة الي أن ذلك يساهم في الارتقاء بمستوي الخدمة المقدمة للمسافرين، ورفع القدرة التنافسية للمطارات المصرية عالميا.

وأكدت الوزيرة، أهمية مطار الغردقة الدولي بالنسبة للسياحة، حيث إنه يخدم العديد من المقاصد الأخرى مثل الجونة وسهل حشيش وسفاجا والقصير، لافتة الى ان اعمال التطوير ستساهم في زيادة القدرة الاستيعابية للمطار ليستقبل عددا اكبر من السائحين والمسافرين، مشيرة الى أهمية مدينة الغردقة ؛ حيث انها تعد من اكثر المدن السياحية المصرية جذبا للسائحين.

وأكدت الوزيرة على التعاون والتنسيق المستمر بين وزارتي السياحة والطيران المدني في العديد من الملفات الهامة، منها برنامج تحفيز الطيران الجديد الذي تم إطلاقه في شهر نوفمبر الماضي والذي حقق نتائج ايجابية منذ اطلاقه وكان له أثرا ملحوظا على ارتفاع معدلات الحركة السياحية الوافدة لمصر.

وأشارت «المشاط»، أن محور الترويج والتنشيط ببرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة، يهدف الى تنويع الأسواق المصدرة للسياحة الى مصر وفتح أسواق جديدة.

ويضم المبني الجديد عدد 72 كاونتر حجوزات لتسجيل المغادرين واستلام الحقائب، بالإضافة إلى كاونترين لخدمة الأمتعة كبيرة الحجم، كما تم تطوير البنية التحتية لمنطقة إجراءات السفر الدولى ومنظومة السيور ومنطقة فرز الحقائب للمغادرين من خلال العمل بنظام نقل آلى يحتوى على 6 سيور لنقل حقائب الركاب المغادرين، و9 سيور كهربائية لاستلام أمتعة الركاب القادمين.

وتم تركيب منظومة كاميرات مراقبة أمنية ونظام تحكم إلكترونى بالأبواب بإجمالى 486 كاميرا وزيادة السعة التخزينية للكاميرات، وتركيب منظومة إضافية للكشف الأوتوماتيكى لمنطقة سيور نقل الحقائب وتطوير منظومة الإنذار وإطفاء الحريق التلقائى، بالإضافة إلى تركيب بوابة بيومترية إضافية بمنطقة Sorting Area وأجهزة الكشف عن المتفجرات ، وتطوير السقف المعلق لصالتى السفر والوصول الدولى بإجمالى 17500م2 ،وتحديث نظام الإضاءة وإستخدام اللمبات الموفرة للطاقة ورفع كفاءة منظومة الإنارة.

وحضر الإفتتاح الطيار سامح الحفني رئيس سلطة الطيران المدني، و الطيار حسن التهامى أمين عام الوزارة، والطيار أحمد جنينة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، والطيار وائل النشار رئيس الشركة المصرية للمطارات .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك