البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

تخصيص 50 فدان كمحطة رئيسية لاستقبال القطار والمونوريل

«الحسيني»: 200 مليون دولار تكلفة إنشاء القطار الكهربائى بالعاصمة الإدارية

العميد خالد الحسيني،
العميد خالد الحسيني، المتحدث الرسمى لشركة العاصمة الإدارية

كشف العميد خالد الحسيني، المتحدث الرسمى لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، عن ارتفاع إجمالى التكلفة التى تتحملها الشركة بمشروع القطار الكهربائى إلى نحو 200 مليون دولار، بعد زيادات التكلفة خلال الأشهر الأخيرة.

وأضاف الحسينى فى تصريحات خاصة، أن دور وزارة النقل فيما يتعلق بمشروع القطار الكهربائى هو الوصول إلى تقاطع طريقى السويس مع الدائرى الإقليمى، على أن تتولى شركة العاصمة توصيله لداخل المشروع، علما بأن المسافة التى ستتولاها فى حدود 7 كيلومتر وتصل تكلفة الكيلومتر الواحد 20 مليون دولار، بالإضافة إلى تخصيص 50 فدان كمحطة رئيسية لاستقبال القطار والمونوريل، أو كمنطقة مركزية للمواصلات.

وأوضح « الحسيني»، أن وزارة النقل تعمل بصورة جيدة فيما يتعلق بالمونوريل والذى يمتد من استاد القاهرة وحتى العاصمة الإدارية .

وكان المهندس كامل الوزير، وزير النقل، عقد اجتماعا مع مسئولى شركة «بومبارديه» العالمية، لبحث آخر المستجدات الخاصة بالتعاون المشترك فى مجالات المونوريل الذى سيتم تنفيذه لأول مرة فى مصر فى العاصمة الادارية واكتوبر، والتعاون فى مجال السكك الحديدية.

وأكد «الوزي» اهتمام وزارة النقل بتعظيم منظومة النقل الجماعي، سواء داخل القاهرة الكبرى أو فى عواصم المحافظات أو بين القاهرة والمدن الجديدة، خصوصا أن المونوريل سيجرى إدخاله فى مصر لأول مرة، وسيمثل نقلة وتحولا كبيرا فى وسائل المواصلات فى مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك