البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

«مصر للطيران» تستقبل الطائرة الخامسة من طراز «دريملاينر B787-9»

استقبال الطائرة
استقبال الطائرة

استقبل الطيار أحمد عادل، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، وعدد من قيادات الشركة القابضة وشركاتها التابعة، اليوم الأربعاء 24 يوليو، رحلة مصر للطيران رقم MSR3330 من طراز B787-9 Dreamliner القادمة من مدينة سياتل بولاية واشنطون، حيث تعد هي الخامسة من أصل 6 طائرات من ذات الطراز.

ونجحت شركة مصر للطيران فى إطلاق أطول رحلة طيران باستخدام الوقود الحيوي بنسبة 30%؜ من الوقود المصنع من المخلفات الزراعية إلى 70%؜ من الوقود العادي.

وأكد الطيار أحمد عادل، على سعي الشركة الدائم نحو التطوير وتطبيق كافة التشريعات والتوصيات المتعلقة بحماية البيئة والتي ستسهم بقدر كبير في تقليل حجم الانبعاثات الناجمة عن حرق الوقود العادي خلال رحلات الطيران.

وأضاف: "تعد هذه الرحلة هي الأطول على متن هذا الطراز B787-900 دريملاينر  من حيث نقطة الإقلاع من مقر مركز تسليم الطائرات بإيڤيريت حتى وجهتها إلى القاهرة، كما أنها الرحلة الأولى لمحرك رولزرويس طراز Trent 1000 ليعمل بهذا الخليط من الوقود النباتي وبهذه النسبه 30-70.

ولفت إلى أن نجاح هذه الرحلة هو نتاج العمل الجماعي والمشترك بين مصر للطيران وشركاء النجاح من كبريات الشركات مثل بوينج، رولز رويس، آيركاب، واخيرا شركة EPIC المصنعة للوقود الحيوي. 

ومن المقرر أن تصل الطائرة السادسة والأخيرة من هذا الطراز منتصف أغسطس القادم 2019.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك