البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

مطورون يرحبون بالتخصيص المباشر لأراضي الاستثمار العقاري

 آسر حمدي رئيس مجلس
آسر حمدي رئيس مجلس إدارة شركة الشرقيون للتنمية العمرانية

حمدي: يوقف الزيادة المستمرة في أسعار الأراضي
سليم: يرفع فرص الاستثمار الأجنبي في مصر

رحب مطورون عقاريون، بتحول وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية إلى تخصيص الأراضي للمستثمرين بنظام الأمر المباشر، موضحين أن القرار يساهم في جذب الاستثمارات الأجنبية بشكل كبير خلال الفترة المقبلة  .

وقال آسر حمدي، رئيس مجلس إدارة شركة الشرقيون للتنمية العمرانية، إن القرار يساهم في وقف الزيادة المستمرة في أسعار الأراضي والتى تسببت فيها طرق طرح الوحدات بنظام المزادات العلنية .

وأشار أن القرار يعبر عن السياسة الجديدة والتسهيلات التي تقدمها الحكومة للمطورين العقاريين، لافتاً إلى أنه سيساهم في جذب المستثمرين العقاريين من مصر وخارجها خاصة أن طرح الأراضي بالمزادات العلنية أثر بالسلب على حركة الاستثمار العقاري في مصر خلال الفترة الماضية.

من جانبه، قال أحمد سليم، رئيس مجلس إدارة كايروكابيتال للتطوير العقاري، إن القرار يؤكد وجود فرص حقيقية للاستثمار في مصر ، مشيراً إلى أنه يساهم في زيادة حجم الاستثمارات العقارية خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن القرار سيساهم في زيادة حجم الاستثمارات الأجنبية في القطاع العقاري، نافياً وجود أى تداعيات سلبية على الشركات المحلية خاصة أن الشركات الأجنبية  التى تدخل للسوق المصري  من خلال شراكات مع نظيراتها المحلية.

وأعلنت ووزارة الإسكان، تخصيص نحو 166 فدان بمدينة القاهرة الجديدة لصالح شركة امكان إيست مصر التابعة لمجموعة أبو ظبي القابضة، بقيمة اجمالية تصل إلى نحو 5 مليارات جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك