البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

بإجمالى 600 ألف جنيه

مجمعة حوادث القطارات تسدد تعويضات 12 حالة وفاة بحادث محطة مصر

حادث محطة مصر - أرشيفية
حادث محطة مصر - أرشيفية

كشف مصدر مطلع بمجمعة التأمين ضد حوادث القطارات ومترو الأنفاق، عن سداد المجمعة التعويضات المستحقة لنحو 12 حالة وفاة ناتجة عن حادث محطة قطار مصر الذى وقع فبراير الماضي.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة، أن القيمة التعويضية المستحقة لكل حالة وفاة بلغت 30 ألف جنيه، بجانب 20 ألف جنيه تعويض استثنائى قدرته المجمعة نظراً للظروف المأسوية الخاصة بهذا الحادث، لتصل إجمالى تعويضات الـ12 حالة إلى 600 ألف جنيه.

وأشار أنه تم مخاطبة المجمعة عبر مجلس الوزراء، بإرسال شيكات التعويضات الخاصة بهذا الحادث إلى وزارة التضامن الإجتماعى لسدادها من جانبها إلى المتضررين، كما يتم صرف تعويض للحالات من الوزارة بقيمة 50 ألف جنيه.

وأوضح أن هناك 16 شركة تأمين فى المجمعة بنسب متفاوتة ومحددة من قبل الجمعية العمومية للمجمعة، وبنسبة إجمالية تصل إلى 100%، وفى حالة رغبة شركة جديدة للدخول فى المجمعة يتم تعديل هذه النسب، وكذلك فى حالة خروج شركة من المجمعة.

وأضاف أنه جارى التفاوض حالياً مع الجهات المعنية لزيادة قيمة التعويضات إلى 50 ألف جنيه، حيث يتم التفاوض مع الهيئة القومية للسكك الحديدية وهيئة مترو الأنفاق لزيادة حجم الأقساط المحصلة منهما لرفع قيمة التعويض البالغ حالياً 30 ألف جنيه.

وتابع : تم رفع قيمة الأقساط المحصلة من الهيئة القومية للسكك الحديدية وهيئة مترو الأنفاق إلى 19.2 مليون جنيه، بدلا من 16 مليون جنيه قبل إقرار زيادة قيمة التعويضات إلى 30 ألف جنيه بدلاً من 20 ألف جنيه مسبقاً».

وبلغ إجمالى ما صرفته المجمعة منذ عام 2002 وحتى نهاية 2018 نحو 160 مليون جنيه، منها 25 مليوناً لحوادث الطرق السريعة قبل إلغاء الهيئة العامة للطرق والكباري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك