البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

«الأوروبي للإنشاء والتعمير»: 5 مليارات دولار تمويلات لمصر خلال 7 سنوات

جانيت هيكمان
جانيت هيكمان

قالت جانيت هيكمان المديرة الإدارية لمنطقة جنوب وشرق البحر المتوسط في البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير (EBRD ) إن حجم تمويلات واستثمارات البنك لدعم الاقتصاد المصري منذ 2012 وحتى الآن، بلغ 5 مليارات دولار. 

جاء ذلك خلال كلمة هيكمان في افتتاح المؤتمر الأورومتوسطي للسياحة، الذي ينظمه اتحاد غرف البحر الأبيض (الاسكامي) بالإسكندرية لأول مرة.

وأوضحت أن البنك حريص على التواجد بالعديد من المشروعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالرغم من التغيرات التي حدثت في بعض الدول عقب الثورات في مصر وتونس وليبيا وسوريا، مؤكدة أن هناك تعاونا مع الاتحاد الأوروبي وغرفة الإسكندرية من أجل التنمية خاصة في مدينة الإسكندرية التي تعد أكثر المدن ديناميكية، وحركية كما تعد المدينة الأولى للسياحة الخضراء.

وقام البنك خلال الأسبوع الماضي بالإعلان عن تمويل بقيمة 12 مليون دولار في بعض الصناعات بالإسماعيلية، منوهة بأن مصر حاليا تعمل على تهيئة البنية التحتية في مجال السياحة.

وأشارت إلى أن هناك تمويلات بقيمة 150 مليون دولار في منطقة دول شرق البحر المتوسط ، لتطوير الفنادق والسياحة من خلال شبكة تعاون كبيرة ، وأن هناك مشروعا يتم حاليا في الأردن في مجال تطوير مهارات الشباب بمجال السياحة والفنادق.

ونوهت بأن هناك برنامجا حاليا ثقافي تراثي يهدف إلى تعريف السياح على الوضع الثقافي لمصر، لافته إلى أنه يتم حاليا العمل على إقامة بعض المشروعات لتطوير القاهرة وبعض المدن الأخرى.

وقال المهندس عماد غالي رئيس الغرفة العربية الألمانية للصناعة والتجارة إن ألمانيا تعد شريكا استثماريا كبيرا لمصر في العديد من المشروعات سواء الطاقة والبترول أو الصناعية، حيث يبلغ حجم الاستثمارات الألمانية في هذه المشروعات نحو 11 مليار دولار.

وتعمل الغرفة على زيادة جذب الاستثمارات الألمانية في مصر، خاصة في مجال القطاع السياحي، والذي يعد من القطاعات الواعدة في مصر خلال الفترة المقبلة، في ظل المشروعات التي تقيمها مصر وتحسين البنية التحتية ، لافتا إلى أن الألمان يمثلون ثلث عدد السائحين الذين يزورون مصر سنويا، مشيرا إلى أنه خلال العامين القادمين ننتظر استثمارات مشتركة بين البلدين بمجال السياحة.

ولفت إلى أن الجهات والمنظمات العاملة بقطاع السياحة لديها إحصاءات بأن هناك 2 مليون سائح ألماني في السعودية وليبيا والسودان، وننتظر عودة المزيد من السياحة الألمانية للسوق المصري ، خاصة في ظل خط الطيران المباشر من الأقصر الى مطار فرانكفورت.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك