البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

البرلمان يوافق على مد حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر

مجلس النواب - أرشيفية
مجلس النواب - أرشيفية

وافق مجلس النواب بأغلبية تخطت ثلثي أعضائه، في جلسته العامة ، اليوم الخميس 11 يوليو ، برئاسة الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، على قرار رئيس الجمهورية رقم 317 لسنة 2019 بمد حالة الطوارئ المعلنة بقرار رئيس الجمهورية رقم 208 لسنة 2019 في جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر تبدأ من الساعة الواحدة صباح الخميس 25 يوليو.

وأعلن عبد العال في مستهل الجلسة العامة، أنه ورد إلى مجلس النواب في تاريخ 4 يوليو الجاري، خطاب رئيس الجمهورية بشأن مد حالة الطوارئ.

وينص قرار رئيس الجمهورية رقم 317 لسنة 2019 في مادته الأولى على مد حالة الطوارئ المعلنة بقرار رئيس الجمهورية رقم 208 لسنة 2019 في جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر تبدأ من الساعة الواحدة صباح يوم الخميس الموافق 25 يوليو 2019. 

وتنص المادة الثانية من القرار على أن تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله، وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ أرواح المواطنين.

ونصت المادة الثالثة من القرار على أن يفوض رئيس الوزراء في اختصاصات رئيس الجمهورية المنصوص عليها في القانون رقم 162 لسنة 1958 بشأن حالة الطوارئ.

وتتضمن المادة الرابعة من القرار أن يعاقب بالسجن كل من يخالف الأوامر الصادرة من رئيس الجمهورية بالتطبيق لأحكام القانون رقم 162 لسنة 1958 المشار إليه.

ونصت المادة الخامسة على العمل بأحكام قرار رئيس الجمهورية بعد موافقة أغلبية ثلثي أعضاء مجلس النواب، فيما نصت المادة السادسة على نشر القرار بالجريدة الرسمية والعمل به من اليوم التالي لنشره.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك