البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

رئيس الوزراء يبحث زيادة حجم استثمارات «بكتل» العالمية فى مصر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

وجه الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بالتنسيق مع مسئولى شركة بكتل العالمية خلال الأيام القادمة، من أجل تسريع الاتفاق حول مجالات التعاون المقترحة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء 10 يوليو، مع بريندان بكتل، رئيس مجلس إدارة شركة بكتل العالمية، والوفد المرافق له، بحضور المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية. 

واستهل رئيس بكتل اللقاء، بتوجيه التهنئة للحكومة المصرية على النجاح الذى تحقق على مدار الأعوام الثلاثة الماضية، مؤكداً أنه فى كل زيارة له إلى مصر يرى مزيداً من التطوير عن الزيارة التى سبقتها. 

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء،  إن  وفد شركة بكتل قد أجرى مباحثات مثمرة مع وزير البترول حول مشروع لمجمع البتروكيماويات فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ويتطلعون للتوصل إلى اتفاق فى القريب العاجل بشأنه. 

وأكد رئيس بكتل، حرص الشركة على زيادة حجم مشروعاتها فى مصر، والإسهام فى جهود التنمية التى تجرى على أرض مصر، لا سيما فى المجالات التى تمثل أولوية لمصر وتتمتع فيها الشركة بخبرات كبيرة.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء، حرص الحكومة على الاستفادة من خبرات الشركة فى تنفيذ مشروعات عملاقة ليس فقط فى مجال البترول والغاز، وإنما أيضاً فى مجال النقل فى ضوء الخطة الطموحة للدولة المصرية فى تطوير هذا القطاع الحيوى، وإحداث نقلة نوعية تنناسب مع جهود التطوير الشامل التى ينتهجها الرئيس السيسى. 

وأشار، أن تحلية مياه البحر تمثل أيضاً أحد المجالات المهمة التى نتطلع لتدشين تعاون بشأنها مع شركة بكتل، لتلبية احتياجات مصر المائية. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك