البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

«التمويل الدولية» تدعم توسعات «إيديتا للصناعات الغذائية» بـ30 مليون دولار

جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية

وقعت مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، اتفاق استثمارى بقيمة 30 مليون دولار، مع شركة «إيديتا للصناعات الغذائية» الرائدة في تصنيع الأغذية الخفيفة في مصر، بهدف تعزيز عملياتها ودعم أنشطة الاستثمار عبر الحدود وخلق فرص العمل، وذلك بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى .

وقام بالتوقيع كل من  وليد لبدى، مدير مكتب مؤسسة التمويل الدولية في مصر، و هانى برزي، رئيس مجلس ادارة شركة إيديتا للصناعات الغذائية، بحضور الدكتور شهاب مرزبان، كبير مستشارى وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى.

ويساعد هذا التمويل شركة «إيديتا» فى التوسع محليًا في مصر عبر إطلاق خطوط إنتاج جديدة ودعم عمليات محتملة من الاستحواذ على شركات جديدة في القطاع، ومن المتوقع أن يساعد الاستثمار في خلق ما يصل إلى الفين فرصة عمل جديدة في مصر ودعم تطوير قطاع الصناعات الغذائية في البلاد.
 
ورحبت الدكتورة سحر نصر، بهذا الاستثمار الذي قدمته مؤسسة التمويل الدولية إلى قطاع الأعمال التجارية الزراعية، لافته إلى أن هذا الاستثمار يدعم جهود الحكومة الرامية إلى تشجيع نمو القطاع الخاص والمساعدة في خلق فرص عمل للمصريين في جميع أنحاء البلاد". 

وأكدت الوزيرة، الحرص على قيام المؤسسات الدولية بدعم استثمارات القطاع الخاص نظرا لدورها فى للمساهمة فى توسع الشركات منها شركة ايديتا التى تقوم بالتصدير بنحو 300 مليون جنيه وسيساهم هذا التوسع الجديد فى زيادة صادرات الشركة خارج مصر.

وقال  وليد لبدي، مدير مؤسسة التمويل الدولية في مصر وليبيا واليمن، إن قطاع الصناعات الغذائية يشكل جزءًا هامًا من الاقتصاد المصري، وإن شركات القطاع الخاص مثل «إيديتا» دليل حاضر على إمكانات القطاع فيما يتعلق بخلق فرص العمل في مناطق مثل صعيد مصر، حيث تشتد الحاجة إلى الفرص الاقتصادية".

وأكد  «لبدي»، التزام مؤسسة التمويل الدولية ببرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، حيث أن اتفاقية اليوم ستساهم في تحقيق مستهدفات البرنامج من دعم النمو وتشغيل العمالة وزيادة الصادرات. 

من جانبه، قال هانى برزى رئيس مجلس إدارة  شركة «إيديتا»، إن هذا التمويل سيدعم  خطة الشركة لتوسيع أعمالها وعمليات الاستحواذ المحتملة في قطاع الأغذية والمشروبات، امما يساهم في تلبية الطلب المتزايد على الأغذية الجاهزة الآمنة والصحية في المنطقة".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك