البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

إنشاء صندوقين حكوميين للتأمين على طلاب المدارس المصرية والتعليم الأزهري

محمد عمران - رئيس
محمد عمران - رئيس هيئة الرقابة المالية

كشف الدكتور محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية، عن صدور قراري رئيس الوزراء رقمي  1583، و 1584 لسنة 2019 بشأن إنشاء صندوقي التأمين الحكومي لرعاية طلاب مدارس مصر و التعليم الأزهري .

 وقال «عمران»، أن الصندوقان يستهدفا توفير مظلة للحماية التأمينية للطلاب ضد أخطار الوفاة الطبيعية أو الناتجة عن الحوادث، و الإصابات البدنية وما ينتج عنها من عجز كلي أو جزئي ، وتغطية تكلفة إجراء عمليات جراحية والعلاج وبما لا يتعدى للحد الأقصى  المنصوص عليه لمبلغ التأمين، بالإضافة إلى إمتداد التغطية في صندوق رعاية طلاب مدارس مصر نحو تقديم إعانات إجتماعية للطلاب في بعض المحافظات النائية.

وأوضح أن كلا الصندوقين، سوف يدارا من خلال مجلسي إدارة يتكون كل منهما من رئيس وستة أعضاء منهم إثنان من ذوي الخبرة في مجال التأمين توافق عليهما الهيئة - ويصدر بتشكيلهم قرار من السلطة المختصة -، وتكون مدة المجلس ثلاث سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة، كما يتم تعيين مدراء تنفيذين لمباشرة العمل اليومي للصندوقين.

وأضاف أن إنشاء الصندوقين يأتي في ضوء جهود الهيئة لتنفيذ المحور السادس من استراتيجيتها الشاملة للانشطة المالية غير المصرفية 2018-2022، والمتمثل في "تطويرالأسواق والخدمات " عبر مدّ مظلة تأمينية لشرائح عريضة من المجتمع المصرى ، وخلق شبكة أمان اجتماعى ضد العديد من المخاطر التأمينية .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك