موقع المصدر

ads
استثمار

«مجاليوا» يدعو رجال الأعمال المصريين للاستثمار الزراعى فى تنزانيا

الثلاثاء 09 يوليه 2019 - 11:26 ص
رئيس وزراء تنزتنيا
رئيس وزراء تنزتنيا مع وزيرةالاستثمار خلال فعاليات المنتدى
طباعة
المصدر- خاص
افتتحت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وقاسم مجاليوا، رئيس الوزراء التنزاني، اليوم الثلاثاء 9 يوليو، منتدى الأعمال المصرى التنزاني، بحضور جافيت ن. هاسونجا وزير الزراعة التنزانى، وعدد من رجال الأعمال المصريين .

وقالت الدكتورة سحر نصر، إن مصر وتنزانيا من المؤسسين الأوائل للاتحاد الأفريقي، لافته إلى الفرصة المتاحة لتعميق العلاقات بين الدولتين، وذلك تزامنًا مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي .

وأضافت الوزيرة، أن مصر قامت بحركة إصلاحات ضخمة في الاقتصاد، وبنفس القوة قامت بتشجيع المستثمرين المصريين على ضخ الاستثمارات في القارة الأفريقية، لنقل التكنولوجيا والخبرات الفنية، وتشغيل العمالة، وتحقيق الأمن المائي والغذائي لأبناء القارة. 

ودعت الوزيرة، رجال الأعمال من الجانبين إلى تعميق الشراكة الاستثمارية والتنموية بين الدولتين، واستغلال النجاح المحقق حاليا. 

وقال قاسم مجاليوا، رئيس الوزراء التنزاني، إنه خلال فترة قصيرة استقبلت بلاده زيارة تاريخية من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وزيارة الدكتور مصطفي مدبولى رئيس مجلس الوزراء ووفود من كبار المستثمرين والتجار المصريين، و"دورنا الآن هو رد الزيارة وتعريف مجتمع الأعمال المصري بالاقتصاد التنزاني".

وأضاف« مجاليوا»، أن تنزانيا قامت بعملية إصلاح ضريبي واسعة لدعم الاستثمار، ودفع عجلة الاقتصاد والتجارة في تنزانيا ودول الجوار السبعة التي تعتمد على موانئ تنزانيا الثلاث، داعيًا رجال الأعمال المصريين للاستثمار في تنزانيا، خاصة في القطاع الزراعي، بما تملكه تنزانيا من الأراضي الخصبة القابلة لزراعة المحاصيل الاستوائية مثل البن والشاي وقصب السكر.

وقال رئيس وزراء تنزانيا، إن العلاقات بين البلدين متينة وممتدة، وعلى الصناع والتجار المصريين الاستفادة منها، خاصة أنه من المتوقع أن يبلغ معدل نمو الاقتصاد التنزاني7.1% هذا العام.

«مجاليوا» يدعو رجال الأعمال المصريين للاستثمار الزراعى فى تنزانيا
«مجاليوا» يدعو رجال الأعمال المصريين للاستثمار الزراعى فى تنزانيا
طباعة
تصويت
هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى

هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى