البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير التموين: احتياطي مصر من القمح يكفي 4 أشهر ونصف

 الدكتور علي المصيلحي،
الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الاساسية آمن، مشيرا إلى أن الاحتياطي من القمح يكفي 4 شهور ونصف.

وأوضح المصيلحي، خلال كلمته بمؤتمر الاستثمار في التجارة والذى نظمه جهاز تنمية التجارة الداخلية، اليوم الأحد 7 يوليو، أنه تم خلال الموسم الحالي شراء 3.260 ألف طن قمح محلي، بالإضافة إلى أن الاحتياطي الاستراتيجي من الزيوت يكفي 3.3 شهر.

وأضاف أن الاحتياطي الاستراتيجي من الأزر يكفي حتى 15 أكتوبر المقبل، مشيرا إلى أن سعر الأرز سيتم تخفيضه، كما تم تخفيض سعر المكرونة .

وأكد أن الوزارة، مستمرة في صرف رغيف الخبز المدعم للمواطنين على بطاقات التموين بخمسة قروش دون أية زيادة، حيث ستتحمل فارق أسعار السولار للمخابز، وكذلك توفير السلع التموينية المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية بذات الأسعار دون زيادة.

وتابع أن ضبط الأسعار يتم من خلال إتاحة السلع وليس التسعيرة الجبرية، مشيرا إلى أنه في إطار الاتاحة تمتلك الشركة القابضة للصناعات الغذائية نحو 1300 منفذ، بجانب مشروع جمعيتي والذي ضم 3110 منافذ في المرحلة الأولى، لافتا الى أنه تم الانتهاء من 900 منفذ من إجمالي 1300 منفذا ضمن المرحلة الثانية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك