البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«شاكر» يبحث مع «الأوروبي لإعادة الإعمار» تعزيز التعاون بمشروعات الطاقة المتجددة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

بحث الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، مع Alain Pilloux نائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD والوفد المرافق له، سبل دعم وتعزيز التعاون بين قطاع الكهرباء والبنك .

وأشاد «شاكر»، بالعلاقات المتميزة بين قطاع الكهرباء والبنك، حيث تعد مشاركة البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية فى تمويل مشروعات القطاع ثقة ًفى نجاح قطاع الكهرباء فى إدارة مشروعاته على أرض مصر والتي تجلت بوضوح خلال العقود الماضية.

وأشار إلى التحدياتِ الكبيرةِ التي واجهتها مصر خلال مرحلةٍ سابقة ، مؤكداً ان ما حدث من إنجازات فى قطاع الكهرباء خلال تلك الفترة يعد معجزة بكافة المقاييس حيث نجح القطاع فى إضافة قدرات تصل إلى أكثر من 25000 ميجاوات .

وأكد الاهتمام الذى يوليه القطاع لتحسين وتطوير كافة الخدمات بقطاع الكهرباء من إنتاج ونقل وتوزيع، موضحاً أنه جارى العمل على قدم وساق لتنفيذ مشروعات تدعيم شبكتى النقل والتوزيع ، وكذلك التوسع فى تركيب العدادات مسبوقة الدفع ، والعدادات الذكية .

وأشار شاكر، أن استراتيجية القطاع للتوسع فى مشروعات الطاقة المتجددة  نجخت فى جذب أكثر من 32 مشروعًا للطاقة الشمسية من الخلايا الفوتوفلطية بمجمع بنبان للطاقة الشمسية، بطاقة إجمالية تصل إلى حوالى 1,5 جيجاوات ، ومن المخطط أن يتم تشغيل المحطات بالكامل خلال النصف الثانى من هذا العام.

وأعرب ممثلو البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، عن رغبة البنك فى تعزيز التعاون مع قطاع الكهرباء فى مختلف مجالات الكهرباء وخاصة في مجال الطاقة المتجددة، و زيادة حجم الاستثمار على أرض مصر والمساهمة في مشروعات الطاقة المتجددة وإمكانية الاستثمار في مجال طاقة رياح ـ الطاقة الشمسية).

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك