البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنك بلوم مصر يوقع بروتوكول تعاون لدعم مشروعات تمكين المرأة الريفية

محمد أوزالب مع مايا
محمد أوزالب مع مايا مرسى خلال توقيع البروتوكول

وقع محمد أوزالب، العضو المنتدب والمدير العام التنفيذي لبنك بلوم مصر، مع الدكتوره مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة، بروتوكول تعاون لدعم مشروعات تمكين المرأه الريفية اقتصاديا في مجال استخلاص الزيوت من النباتات العطرية وتحويل المخلفات إلى سماد عضوى .

وقال «أوزالب»، إن بنك بلوم مصر يولي إهتماما كبيرا فى ظل برنامجه للمسؤليهة المجتمعية بالمشاريع التي تهدف إلي التنمية المستدامة ودعم المشروعات الصغيرة و المتوسطه وخاصة مشروعات المرأة المصرية، وذلك لدعم الاقتصاد المصري وإيمانا من البنك بدوره المجتمعى الذي يخدم خطط واستراتيجيات التنمية للدولة.

وأشاد بالدور الفعال والنجاحات التى حققها المجلس القومى للمرأة، من خلال إدارته ومتابعته لتنفيذ المبادرات والحملات التى يتبناها المجلس .

وأعربت الدكتورة مايا مرسى، عن سعادتها لإهتمام بنك بلوم مصر بتبنيه مشروعات تخدم سيدات مصر، متمنية النجاح لأول تعاون بين المجلس وبنك بلوم مصر فى وجود خبراء فى مجال التنمية الريفية والبحث العلمى، كما وجهت الشكر إلى اللواء محمد العصار وزير الانتاج الحربى، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى، لتبنيه مشروع جهاز إستخلاص المواد الفعالة من النباتات العطرية وتحويل المخلفات الزراعية الي سماد عضوي والذى حصد العديد من الجوائز العالمية وسوف يتم تنفيذه بأيادى مصرية من خلال وزارة الإنتاج الحربى .

وتبنت أكاديمية البحث العلمى، فكرة مشروع جهاز إستخلاص المواد الفعالة من النباتات العطرية وتحويل المخلفات إلى سماد عضوى،  وحصدت العديد من الجوائز من أهمها جائزة القاهرة الدولية للإبتكار والميدالية الفضية بمعرض جينيف الدولي للإبتكارات، والميدالية الذهبية من وفد دولة فرنسا، ودبلومة فخرية من الفيدرالية الفرنسية للإبتكارات، وميدالية الصداقة السويسرية .

و يقوم الجهاز، بتوفير الوقت والجهد من خلال تقليل مدة استخلاص الزيوت من النباتات العطرية من أسبوع إلى 4- 12 ساعة، وإستخدام جهاز واحد بدل من أربعة أجهزة تقوم بإستخلاص الزيوت العطرية وتحويل المخلفات إلى سماد عضوى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك